رياضة

هال يفرض مباراة إعادة على المدفعجية بكأس إنكلترا … المتصدرون قالوا كلمتهم والهدافون علا صوتهم

جاءت البطولات الأوروبية هذا الأسبوع لتتكلم بلغة الأندية المتصدرة والهدافين ما عدا يوفنتوس الذي توقفت عجلة انتصاراته عند الرقم 15 لتبقى البطولة محافظة على رونقها، وجاء التعادل مع ضيفه بولونيا في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين.
في الملاعب الإنكليزية سقط آرسنال صاحب الرقم القياسي بعدد مرات التتويج بكأس إنكلترا بالتعادل السلبي أمام ضيفه هال سيتي أمس الأول ضمن دور الستة عشر، الأمر الذي فرض مباراة إعادة، ويمكن القول إن تفكير آرسنال بمباراة الشامبيونز بمواجهة برشلونة شتت ذهن لاعبيه فكانت النتيجة غير المتوقعة.
في الدوري الألماني واصل البايرن رحلة الحفاظ على اللقب بفوزه على دارمشتات بثلاثة أهداف لهدف ضمن المرحلة الثانية والعشرين علماً أن النادي الزائر قدم مباراة كبيرة وحافظ على تقدمه في الشوط الأول ولكن العين لم تقاوم المخرز فكان الفوز البافاري المتوقع لتبقى المعنويات عالية قبل مواجهة يوفنتوس في قمة مرتقبة على الصعيد الأوروبي.
في الملاعب الإسبانية لم تأت الجولة الخامسة والعشرون بجديد، إذ حافظ برشلونة على امتياز الانتصارات فكان الضحية فريق لاس بالماس بهدفين لهدف واصلاً للنقطة الثالثة والستين وسجل هدفيه سواريز ونيمار.
وفي الملاعب الفرنسية تكررت أسطوانة انتصارات باريس سان جيرمان فكان الدور على ريمس بأربعة أهداف لهدف واصلاً للنقطة الثالثة والسبعين بعد 27 مرحلة، وهذا يقرب حسم اللقب بوقت قياسي لأن موناكو الأقرب إليه يتأخر عنه بأربع وعشرين نقطة بعد فوزه على تروا بثلاثة أهداف لهدف.

الهدافون كذلك
سجل لويس سواريز الهدف الأول رافعاً رصيده إلى 25 هدفاً بأعلى اللائحة، كما سجل ليفاندوفسكي الهدف الثالث رافعاً رصيده إلى 22 هدفاً بأعلى اللائحة أيضاً، وأيضاً سجل زلاتان ابراهيموفيتش هدفين من الأهداف الأربعة للباريسي رافعاً رصيده إلى 23 هدفاً معززاً صدارته لهدافي الليغ آن.

نتائج أخرى
حجز إيفرتون مكانه في ربع نهائي الكأس الأقدم في العالم بفوزه على مضيفه بورنموث بهدفين دون مقابل وواصل ريدينغ من الدرجة الأولى مشوار المفاجآت بفوزه على ضيفه بروميتش أحد أندية الدوري الممتاز بثلاثة أهداف لهدف، وتغلب واتفورد على ليدز يونايتد 1/صفر، وأمس جرت ثلاث مباريات: بلاكبيرن * ويستهام 1/5، توتنهام * كريستال بالاس صفر/1، تشلسي * السيتي 5/1.
في الملاعب الألمانية تغلب غلادباخ على كولن 1/صفر وأنغولشتات على بريمن 2/صفر وهوفنهايم على ماينز 3/2 وتعادل هيرتا برلين مع فولفسبورغ 1/1، وأمس لعب ليفركوزن * دورتمند صفر/1، ولعب في وقت متأخر شالكه * شتوتغارت، هانوفر * أوغسبورغ.
في إسبانيا تغلب إسبانيول على ديبورتيفو 1/صفر وسيلتا فيغو على إيبار 3/2 وتعادل بيتيس مع خيخون 1/1 وأمس سجلت النتائج التالية:
فاليكانو * إشبيلية 2/2 فبقي إشبيلية دون فوز خارج أرضه، ملقة * ريال مدريد 1/1، ولعب في وقت متأخر أتلتيكو مدريد مع فياريال.
في فرنسا خسر إنجيه أمام مونبلييه 2/3 وتعادل تولوز مع أجاكسيو 1/1 وفاز لوريان على غانغان 4/3، وأمس لعب مرسيليا * سانت إتيان /1/ وكان  * رين 1/ صفر وفي وقت متأخر ليل مع ليون.
في إيطاليا تغلب فيرونا على كييفو 3/1 والإنتر على سامبدوريا 3/1 وأمس لعب: أتلانتا * فيورنتينا 2/3، تورينو * كاربي صفر/صفر، جنوا * أودينيزي 2/1، ساسولو * إمبولي 3/2.
ولعب في وقت متأخر فرزنيوني مع لازيو وروما مع باليرمو على أن يكون حسن الختام اليوم عند العاشرة مساءً بين نابولي وميلان، حيث الفوز يعيد نابولي إلى الصدارة التي اعتلاها اليوفي في المرحلة الفائتة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن