عربي ودولي

سبعة قتلى في إطلاق نار عشوائي بولاية ميشيجان الأميركية

قالت السلطات الأميركية ووسائل إعلام محلية: إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا بالرصاص وأصيب آخرون مساء السبت في سلسلة من حوادث إطلاق النار العشوائي على ما يبدو بولاية ميشيغان.
وذكرت إدارة الأمن العام في مقاطعة كالامازو عبر صفحتها على موقع فيسبوك أن ستة أشخاص قتلوا بالرصاص وأصيب آخرون بجروح خطرة في ثلاث حوادث إطلاق نار بجنوب غرب ميشيغان.
وقالت وسائل إعلام محلية في وقت مبكر أمس الأحد: إن فتاة مراهقة فارقت الحياة بعد إصابتها بالرصاص ليرتفع عدد القتلى إلى سبعة.
وقال بول ماتياس نائب قائد شرطة المقاطعة لقناة (إن. بي. سي نيوز): «يبدو أننا نتعامل مع السيناريو الأسوأ.. هناك من يقود سيارة ويطلق النار عشوائياً». وأصيب ثلاثة آخرون على الأقل في الهجمات. ووصفت إدارة الأمن العام المشتبه فيه بأنه رجل أبيض في الخمسينيات من العمر ويعتقد أنه كان يقود سيارة دفع رباعي، مضيفة: إن بعض الأضرار ربما لحقت بالسيارة. ونصحت السكان بتوخي الحذر.
وقالت قناة (دبليو. دبليو. إم. تي) التلفزيونية على موقعها الإلكتروني في وقت مبكر من صباح أمس نقلاً عن جيف هادلي قائد الأمن العام في كالامازو: إن السلطات ألقت القبض على شخص «يشتبه فيه بشدة» في إطلاق النار.
وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن أربعة أشخاص قتلوا بالرصاص في مطعم على حين قتل اثنان آخران في متجر بمقاطعة كالامازو الواقعة في جنوب غرب ميشيغان.
وقال ماتياس: إن الشرطة استدعيت في بادئ الأمر لمبنى سكني في كالامازو حيث أطلقت النار عدة مرات على امرأة وأفادت تقارير بعد بأنها في حالة خطرة.
واستدعيت الشرطة بعد ذلك بساعات للمتجر حيث قتل اثنان بالرصاص وأصيب ثالث.
وقتل أربعة أشخاص في حادث إطلاق نار ثالث بمرآب المطعم حيث فتح مسلح النار على أشخاص في سياراتهم بعد محادثة قصيرة. وقال ماتياس: إن شخصاً خامساً أصيب بجروح خطرة.
ولا رابط بين الضحايا ومواقع حوادث إطلاق النار على ما يبدو. ولم يتضح بعد الدافع وراء حوادث إطلاق النار.
ولم يتسن الاتصال بالسلطات للتحقق من صحة التقارير من مصدر مستقل لكنها أكدت عدد القتلى في مقابلات مع وسائل إعلام. ولم يكشف عن هويات الضحايا.
(رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن