رياضة

خيبات الكبار تتوالى في الليغ آن … ليون يسقط في ليل

جاءت نتائج الجولة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي كما يشتهي موناكو وصيف المتصدر الذي ابتعد عن بقية المنافسين بفارق مريح وحمل تعادل مرسيليا وسانت إيتيان وكذلك سقوط ليون الفرح لفريق الإمارة، وكان نيس تعادل بدوره ليفشل أهم ثلاثة من المطاردين بتسجيل الفوز.

فشل الكبيرين
للأسبوع الثاني على التوالي أخفق سانت إيتيان باستغلال تعثر نيس ليسقط بدوره بفخ التعادل أمام مضيفه مرسيليا في قمة الجولة بهدف لمثله، واستغل الخضر النقص العددي لأصحاب الأرض منذ الدقيقة 60 ليتقدم لهم كيفن باكيه بهدف متأخر (85) إلا أن ميشيل باتشواي هداف مرسيليا أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع (90+4) مهدياً فريقه النقطة الثانية في ثلاث مباريات أخيرة والتعادل الثامن في ملعب فيلدروم، أما سانت إيتيان فتعادل للمباراة الثانية على التوالي ليصل إلى الرابعة دون خسارة علماً أن تعادله هو الثاني خارج أرضه من خمسة كلها بنتيجة 1/1.
وفشل ليون بمواصلة انتصاراته فخسر على أرض ليل بهدف سفيان بوفال (28) وأثرت المجريات في أعصاب الضيف فأكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 ثم بتسعة لاعبين قبل النهاية بدقيقتين ليتلقى هزيمته الأولى بعد 3 انتصارات متتالية والسابعة خارج أرضه، في حين ليل سجل فوزه الثاني في خمس مباريات دون خسارة.
واستغل كان استضافته لرين في مباراة النقاط المضاعفة ففاز عليه بهدف سعيدي (54) مسجلاً فوزه الأول بعد 3 هزائم متتالية ليتقدمه على الجدول مبقياً على آماله الكبيرة بمقعد الشامبيونز.

نتائج الأسبوع 27
سان جيرمان * ريمس 4/1، موناكو * تروا 3/1، مرسيليا * سانت إيتيان 1/1، بوردو * نيس صفر/صفر، كان * رين 1/صفر، ليل * ليون 1/صفر، أنجيه * مونبيلييه 2/3، لوريان * غانغان 4/3، تولوز * غازيليك أجاكسيو 1/1، باستيا * نانت «تأجلت».

حصيلة
• ثلاثة تعادلات أحدها دون أهداف مقابل 6 انتصارات منها 5 لأصحاب الأرض فشهدت الجولة تسجيل 27 هدفاً وغابت ركلات الجزاء.
• 12 بطاقة صفراء شهدتها مباراة ليل * ليون وتحولت منها اثنتان إلى اللون الأحمر بوجه لاعبي ليون جالييه وغرنييه وطرد مثلهما سيلا (أجاكسيو) في حين نوكولو (مرسيليا) خرج بالحمراء المباشرة، وبلغ عدد الصفراوات منها واحدة فقط في مباراة أنجيه * مونبيلييه.
• عزز ابراهيموفيتش صدارته للهدافين معززاً فرصته في السباق على الحذاء الذهبي الأوروبي برصيد 23 هدفاً وانفرد باتشواي لاعب مرسيليا بالمركز الثاني بـ13 هدفاً يليه موكانجو وكافاني بـ12 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن