رياضة

كوبا أميركا 2016 .. البطل ووصيفه افتتاحاً

أسفرت قرعة النسخة الاستثنائية لبطولة أميركا الجنوبية للمنتخبات المعروفة بـكوبا أميركا عن مواجهة بين بطل النسخة الأخيرة منتخب تشيلي ووصيفه الأرجنتيني في افتتاح البطولة التي تقام في الولايات المتحدة بين السادس والسادس والعشرين من حزيران القادم، ويلعب الفريقان ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب بوليفيا وبنما.
وضمت المجموعة الأولى منتخبات أميركا وكولومبيا وكوستاريكا والبارغواي، أما الثانية فضمت البرازيل والإكوادور والبيرو وهاييتي، وضمت الثالثة منتخب الأورغواي صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب (15 بطولة) إلى جانب المكسيك وفنزويلا وجامايكا.
النسخة تحمل الرقم 44 للبطولة التي انطلقت عام 1916 بمشاركة 4 منتخبات وتقام استثنائياً في بلاد العم سام للاحتفال بمئة سنة على إقامتها وبمشاركة 16 منتخباً، 10 منتخبات هي عداد اتحاد الكونيمبول إضافة إلى 6 منتخبات من الكونكاكاف وينص نظامها على تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات تخوض الدور الأول بطريقة الدوري من مرحلة واحدة يتأهل نصفها إلى ربع النهائي، ويقام النهائي على ملعب ميتلايف في مدينة إيست روثفورد بولاية نيوجيرسي.
يذكر أن النسخة الأخيرة أقيمت العام الماضي بضيافة تشيلي وشهدت تتويج أصحاب الأرض بالكأس للمرة الأولى عقب تغلبهم في النهائي على الأرجنتين بركلات الترجيح عقب التعادل دون أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن