شؤون محلية

مليار ليرة الرسوم المحصلة بنقل حمص

| حمص- نبال إبراهيم

قال المهندس خليل الخليل مدير النقل في حمص لـ«الوطن»: إن مديرية النقل بالمحافظة تقدم للمواطنين خدمات متعددة وقد اتخذت جملة من الإجراءات اختصاراً للوقت والجهد، مبيناً أنه تم إدخال نظام الدور الالكتروني واتباع مبدأ النافذة الواحدة في إنجاز المعاملات حيث يتمكن المراجع من تسديد الرسوم والإحالة وإنهاء المعاملة عند الموظف نفسه وهذا يعتبر نموذجاً جديداً بالنسبة للمديريات الأخرى ولاقى ارتياحاً عاماً لدى المواطنين.
و أشار المهندس الخليل إلى أن قيمة الرسوم المحصلة خلال عام 2015 مع ضريبة الدخل بلغت مليار وخمسة ستين مليون ليرة سورية، موضحاً أن نحو 46 ألف سيارة على البنزين معفاة من الضرائب حيث استبدلت برفع سعر البنزين، مؤكداً أن عدد المركبات المسجلة في المديرية 183 ألف مركبة.
وأضاف الخليل: إن المديرية بدأت بعملية الأرشفة الالكترونية وهي حالياً في مرحلة التدقيق الالكتروني وسيتم الربط بين جميع الفروع والأقسام بعد الانتهاء من الأرشفة، مشيراً إلى أن الغاية من هذا الإجراء هي الاستغناء عن طلب الإضبارة من المواطنين.
وختم مدير النقل حديثه: أنه توجد عدة مديريات فرعية في مناطق ريف حمص وتقدم جميع الخدمات التي تقدمها المديرية داخل مدينة حمص ومنها مديرية النقل في تلكلخ ومديرية تدمر والتي ما زالت قيد الإنشاء وتوقف العمل فيها حالياً بسبب الظروف الراهنة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن