سورية

سلاح الجو يدك مواقع لداعش و«النصرة» بأرياف حمص

| حمص – نبال إبراهيم

نفذت الطائرات الحربية التابعة للجيش العربي السوري أمس سلسلة غارات جديدة على مواقع ومعاقل لمسلحي تنظيمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، والمجموعات المسلحة التي تعمل تحت زعامتهما في عدد من أرياف محافظة حمص، موقعةً في صفوفهم خسائر جديدة بالأرواح والعتاد الحربي والآليات التي كان بعضها مزوداً برشاشات ثقيلة.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي قصف مواقع وتحصينات لداعش في مدينة تدمر وبمحيطها وعند سفوح جبل الهيال ومنطقة تلول السود بريفها بأقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص، ما أدى لتدمير تلك المواقع والتحصينات وعدد من الآليات التي كان يستقلها مسلحو التنظيم على محاور تحركاتهم في تلك الاتجاهات بعضها كان مزوداً برشاشات متوسطة وثقيلة، إضافة لإيقاع أعداد من أفرادهم قتلى وجرحى بعضهم من جنسيات غير سورية.
وفي ريف حمص الجنوبي الشرقي، دمر الطيران الحربي ثلاثة مقرات وعربتين على الأقل، إحداها مصفحة، وقضى على عدد من مسلحي داعش خلال الضربات المركزة التي وجهها سلاح الجو لمواقعهم ومعاقلهم ومحاور تحركاتهم في مدينة القريتين وبمحيطها وجنوبي قرية المحسة.
وواصلت قوات الجيش عملياتها في الريف الشمالي لمحافظة حمص، وتمكنت أمس من تدمير عدد من مقرات وآليات لمسلحي «النصرة» و«جيش التوحيد» و«كتائب الفاروق» وحركتي «حزم» و«أحرار الشام الإسلامية» وإيقاع أعداد من أفرادهم بين قتيل وجريح خلال الضربات التي وجهها الطيران الحربي لتجمعاتهم وأماكن وجودهم في بلدتي تلبيسة وتير معلة ومنطقة حوش حجو.
وفي الريف الشمالي الغربي دك سلاحا الجو والمدفعية الثقيلة تجمعات وأوكار «النصرة» في قرى كفرلاها وبرج قاعي وتلدو بمنطقة الحولة، ما أسفر عن تدمير تلك المقرات والأوكار بمن كان بداخلها من إرهابيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن