الصفحة الأخيرة

تكريم الفائزين بمسابقة أجمل قصيدة وطنية

| تصوير طارق السعدوني

كرم يوم أمس الشعراء الذين فازت قصائدهم بمسابقة الوكالة العربية السورية للأنباء لأجمل قصيدة وطنية كتبت خلال الحرب الإرهابية على سورية ضمن حفل أقيم بالمركز الثقافي العربي في أبو رمانة في اختتام مراحل المسابقة التي نظمتها «سانا» بالتعاون مع دار الشرق للطباعة والنشر والتوزيع.
ووفق نتائج لجنة التحكيم جاءت في المركز الأول قصيدة «الأعلون» للشاعر فايد عبد الجواد إبراهيم بمجموع قدره 277 من أصل 300 درجة، وحلت ثانياً قصيدة «حق التراب على التراب» للشاعر أحمد إبراهيم صالح بمجموع قدره 253، بينما جاءت في المركز الثالث قصيدة «دمشق يا قامة الريح» للشاعر فراس فرزت القطان بمجموع قدره 251 درجة.
يشار إلى أن الشاعر فايد عبد الجواد ابراهيم صاحب المركز الأول في المسابقة عن قصيدة «الأعلون» من مواليد قرية القبو في حمص عام 1952 حاصل على الإجازة في اللغة العربية من جامعة دمشق 1974 وعمل مدرساً للغة العربية ومديراً في بعض ثانويات سورية وفي دولة الإمارات وله ستة دواوين منشورة.
أما صاحب المركز الثاني عن قصيدة «حق التراب على التراب» الشاعر أحمد إبراهيم صالح فهو من مواليد حمص 1983 يدرس حالياً في كلية الحقوق بجامعة دمشق تدرج من كتابة الخواطر إلى التفعيلة فالشعر العمودي له عدد من النشاطات الشعرية في منطقته واختيرت قصيدتان كتبهما ضمن الديوان السوري المفتوح. يحضر حالياً لمجموعته الشعرية الأولى تحت عنوان «اصطفاء الأشياء في شاعر أشلاء».
أما صاحب المركز الثالث عن قصيدة «دمشق يا قامة الريح» الشاعر الدكتور فراس فرزت القطان فهو من مواليد قرية القبيبات في ريف حماة عام 1979 حاصل على دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة دمشق يعمل حالياً مدرساً في جامعة البعث وفاز بالمركز الثالث في جائزة «الطيب صالح» العالمية للإبداع الكتابي في دورتها الخامسة عام 2015 بمجال الشعر عن ديوانه «فوانيس كفيف».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن