سورية

تقديراً لإنجازاتهم.. ترفيع استثنائي للعسكريين الروس العاملين في سورية

| وكالات

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنه وقع مرسوماً لترقية عناصر الجيش الروسي المشاركين في العملية الجوية الروسية ضد التنظيمات الإرهابية في سورية، «بشكل استثنائي»، وذلك تقديراً من الحكومة الروسية لجهودهم والإنجازات الميدانية التي تحققت مؤخراً، بالتآوز مع قوات الجيش العربي السوري وحلفائه. جاء ذلك خلال استقبال شويغو أمس ضباطاً وجنوداً عاملين ضمن القوات الروسية في سورية لمناسبة احتفال روسيا بيوم «حماة الوطن»، حيث أبلغهم «فخره» بهم، وفق ما نقلت تقارير إعلامية روسية.
وأعرب الوزير الروسي أمام الضباط والجنود عن قناعته «بحق روسيا في النظر إلى المستقبل بثقة ما دام لديها مثل هؤلاء المحاربين»، وأضاف: «وقعت مرسوماً استثنائياً بشأن الترقيات والنياشين».
وشدد على أن الجنود الروس في سورية أظهروا مهنية عالية عبر التعامل المتقن مع الأسلحة، والتحلي بأفضل صفات المحاربين الروس، مثل الشجاعة والالتزام بتقاليد القتال. ومطلع الأسبوع الحالي، استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عدداً من العسكريين الروس خلال احتفال أقامه الكرملين بمناسبة يوم «حماة الوطن». وأكد بوتين أن القوات الروسية تدافع في سورية عن مصالح روسيا الوطنية، وثمّن عالياً جهودها في هذا البلد الشرق أوسطي مؤكداً أن «العمل العسكري لطياري القوات الجوية الفضائية، والبحارة، وعسكريي وحدات الدعم تستحق أعلى تقدير».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن