ثقافة وفن

تامر حسني الأكثر انتشاراً في الوطن العربي … منة فضالي سعيدة ببراءتها.. ونجوى كرم تسبب «زحمة تويترية».. وراغب علامة يتقبل التعازي

| وائل العدس

لم يحمل هذا الأسبوع المنشورات المثيرة للجدل للنجوم العرب والعالميين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فانصب معظم ما كتب في إطار الاعتيادي والطبيعي، وإليكم التفاصيل:

الأكثر متابعة
حرص الفنان المصري تامر حسني على اصطحاب زوجته بسمة بوسيل للتبرع بالدم ضمن الحملة التي أطلقها أخيراً تحت اسم «نبض الحياة»، بصفته سفيراً لخدمات نقل الدم القومية.
ونشرت بوسيل صورتها مع زوجها خلال توجههما للتبرع بالدم، ودعت محبيها إلى فعل الأمر نفسه، وقامت بتدشين هاشتاغ «هتبرع بدمي».
وكان حسني قد أكد أن الحملة تندرج ضمن خطة لزيادة الوعي المجتمعي حول ثقافة التبرع بالدم، عبر التحضير لأكبر حملة لتجميع أكياس الدم، وتسجيلها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وتم تحديد 110 آلاف متبرع لكسر الرقم الذي سجِّل سابقاً في الهند.
من ناحية ثانية، يُعتبر حسني الفنان العربي الأكثر انتشاراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فهو الأكثر جماهيرية ومتابعةً بين كل الفنانين العرب، فإلى جانب تصدّره المرتبة الأولى عبر موقع الفيسبوك، يتصدّر اليوم موقع تحميل الصور والفيديوهات «إنستغرام» بأكثر من 3 ملايين متابع وتأتي القائمة على الشكل التالي: تامر حسني (3 ملايين)، عمرو دياب (2.5) مليون، سعد المجرد (2 مليون)، محمد عساف (1.8 مليون)، حماقي (1.5 مليون)، راغب علامة (1.4 مليون)، عاصي الحلاني (900 ألف)، حسين الجسمي (800 ألف)، كاظم الساهر (600 ألف) وصابر الرباعي (430 ألف).

زحمة تويترية
مع اقتراب يوم عيد ميلادها المنتظر يوم غد، تتجه الأنظار نحو الفنانة اللبنانية نجوى كرم التي بدأت هذه السنة بتلقي المعايدات والتهاني بهذه المناسبة باكراً.
كرم تتسبّب حالياً بزحمة تويترية كبيرة حيث تتلقى آلاف التغريدات، والتصاميم والمعايدات التي تبشر بيوم حافل يترقبه الجمهور.
ويشار إلى أن مكتب نجوى كرم الإعلامي نظم حملة للاحتفال بعيد ميلادها ومنح الجمهور فرصة توجيه رسالة لها بالفيديو بخليفة بيضاء ووضعية محددة حيث تم إرسال كل الفيديوهات عبر بريد إلكتروني خاص طوال الفترة الماضية على أن تُنشر جميعها في يوم عيدها.

العرض الأول
عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أطلق عاصي الحلاني كليب أغنيته الجديدة «قومي رقصيلي بعد» في عرضه الأول على اليوتيوب.
ويظهر في العمل بدور رجل أعمال مهمّ يعيش قصّة حبّ رومانسية مع امرأة بغاية الجمال والأنوثة وسط مشاهد جميلة حملت توقيع المخرج اللبناني جوني عبدو.
نفيد بالذكر أن الأغنية من كلمات نزار فرنسيس، ألحان عاصي الحلاني وتوزيع عادل عايش وقد احتلّت المراتب الأولى خلال الفترة الماضية عبر سباقات الأغنيات العربية على أثير الراديو والإنترنت.

تعازي وشكر
فترة عصيبة يعيشها الفنان اللبناني راغب علامة بعد وفاة والدته، ولكنه رغم كل الألم الذي يعيشه وعبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي شكر كل الذين ساندوه في محنته، فكتب: «بكل الحب والاحترام أشكر كل من واساني بوفاة الغالية الطاهرة وأخص بالشكر أصدقائي الفنانين والإعلاميين والسياسيين والعسكريين الذين غمروني بعطفهم».
هذا وكان راغب علامة قد شكر جمهوره في وقت سابق في تغريدة عبر حسابه على تويتر: «إلى جمهوري الحبيب، تعجز الكلمات عن شكري لكم على رسائلكم الصادقة لمواساتكم وتعزيتكم في الفقيدة الغالية والدتي، نسأل اللـه أن يتغمدها بواسع رحمته».
بدورهم، سارع النجوم إلى تقديم التعازي وعبارات المواساة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا أهم ما كُتب:
جورج وسوف: أتقدم بأحرّ التعازي من الفنان والصديق راغب علامة وعائلته بوفاة والدته، أسكنها اللـه فسيح جنّاته، وإن شاء اللـه خاتمة الأحزان.
وائل كفوري: أتقدّم بأحر التعازي القلبيّة إلى الأخ الفنان راغب علامة بوفاة والدته، طالبين من الربّ أن يُسكنَها فسيح جنّاته.
كارول سماحة: أتقدم بأحر التعازي إلى الفنان راغب علامة وعائلته لفقدان والدته، فلترقد روحها بسلام.
وائل جسار: أتقدم بأحر التعازي إلى أخي وصديقي الفنان راغب علامة بموت والدته رحمهـا اللـه وأدخلها فسيح جناته.
لطيفة التونسية: تعازيّ القلبية لأخي وزميلي الغالي راغب علامة وكل أسرته الكريمة في وفاة والدته الحبيبة، تغمدها اللـه برحمته وأسكنها الجنة.
شكران مرتجى: كل التعازي للسوبر ستار راغب علامة بوفاة والدته. حسبي اللـه ونعم الوكيل. اللـه يرحمها ويصبره يا رب.
هيفا وهبي: خالص التعازي والمواساة للفنان الصديق راغب علامة لرحيل والدته اسكنها اللـه فسيح جناته، ربنا يعطيكم الصبر.
رويدا عطية: أصابني من الحزن ما أصابكم، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللـه يتغمد روحها بالرحمة ومثواها الجنة.
رامي عياش: أتقدم من الأخ راغب ومن عائلته الكريمة بخالص التعازي لفقدان الوالدة، أصعب شعور، وداع اﻷم منو سهل، اللـه يرحمها ويجعل مثواها الجنة.
زين العمر: خبر محزن فقدان والدتك صديقي، كل تعازينا لآل علامة الكرام ومين خلّف ما مات، أسكنها اللـه فسيح جنّاته ولكم من بعدها طول البقاء.
نوال الزغبي: العزيز راغب، قلبي معك ولك مني أحر التعازي برحيل أغلى البشر على قلب كل إنسان، ليرحمها اللـه ويصبّرك أنت وأسرتك.

مليون معجب
احتفل جمهور سيرين عبد النور بعيد ميلادها الذي صادف يوم الإثنين الماضي.
وعشية عيد ميلادها احتفل محبّوها بتخطي حسابها الرسمي على موقع تويتر المليون معجب، لتكون بذلك الممثلة العربية الأكثر متابعةً على موقع التغريدات القصيرة الأشهر عالمياً.
سيرين وعبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي شاركت الجمهور بهديّة تلقتها من ابنتها الوحيدة «تاليّا» وهي عبارة عن رسمة خصّتها بها في هذه المناسبة وكتبت عليها: «Happy Birthday Mami I love you Talia».

ثلاثة ملايين
وسط النشاط الفني الواسع الذي تعيشه، احتفلت الفنانة العراقية شذى حسون بتخطي صفحتها الرسمية على الفيسبوك المليون الثالث من حيث عدد المعجبين.
نفيد بالذكر أن شذى حسون تستعد لطرح فيديو كليب جديد من ألبومها لأغنية «حبّي الطاهر» خلال الفترة القريبة المقبلة عن شركة روتانا وذلك بعد نجاح عملها المصوّر الأخير «مزيون».

الثانية الأولى
احتفلت النجمة جينيفر لوبيز بعيد ميلاد طفليها التوءم ماكس وإيميه، ونشرت صورة لها مع طفليها وهم يطفئون شموع عيد الميلاد.
وكتبت: «عيد ميلاد سعيد لنوري حياتي، لم تجلبا لي سوى الفرح والسعادة منذ الثانية الأولى لولادتكما، أنا فخورة بكما».

بالأبيض والأسود
نشر النجم إنريكي أغليسياس عبر صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قديمة له باللونين الأسود والأبيض من إحدى الحفلات الغنائية التي كان يحييها، ظهر فيها وهو ينحني وينظر إلى خشبة المسرح.
وعلق على الصورة بالقول: «هناك لحظات معينة على خشبة المسرح، حيث أكون بحاجة للتوقف عن الغناء لثوان قليلة وألقي نظرة على المسرح والجمهور وأدع كل ما أملك من أحاسيس مجنونة وغير طبيعية أن تتملكني».
وأضاف: «وفي كل مرة أقوم بذلك، أرفع رأسي لأرى وجوهكم المبتسمة وأنتم تنظرون إليّ، ولا يسعني إلا أن أبتسم لكم كما أراكم تبتسمون لي، لأن هذه اللحظة تذكرني دائماً كم أنا محظوظ بكم».
واختتم: «اليوم أريد أن أوجه رسالة شكر لكم يا أحبائي وجمهوري لأنكم كنتم دائماً إلى جانبي ولم تتركوني وللمغامرات الكثيرة التي سنخوضها ونعيشها معاً».

حكم العدالة
لم تستطع الممثلة المصرية منة فضالي إخفاء سعادتها بعد الحكم بالبراءة الذي حصلت عليه بعد الدعوى القضائية التي أقامتها ضدها إحدى السيدات متهمة إياها بالتعدي عليها وسبها.
وأعلنت خبر حصولها على البراءة عبر الفيسبوك: ويمكرون ويمكر اللـه والله خير الماكرين.. الحمد لله الحمد لله.. أمس حصلت على حكم البراءة في الدعوى الكيدية القائمة ضدي.
وأضافت: «بعد أن قدم الدفاع عني مذكرة تبين كيدية الاتهام وتلفيقه وبعد أن اكتفى القاضي بمذكرة الدفاع المقدمة استبعد سماع شهادة الشهود من الطرفين وأصدر حكمه العادل في الدعوى المنظورة بالبراءة، وأثناء خروجي من الجلسة وعلى سلم المحكمة قامت المدعية بالاشتراك مع إحدى الشاهدات وأخرى بالتعدي عليّ بالسب والقذف العلني أمام جميع الناس بصوت مرتفع قولاً وفعلاً وبالإشارة، الأمر الذي أصابني بالذعر والشعور بالإهانة وخدش حيائي، الأمر الذي حدا بي الإسراع إلى قسم شرطة ثان لتحرير محضر بواقعة السب وإثبات الحالة واتخاذ اللازم لذلك قانوناً والحمد لله على كل شيء ولله الأمر من قبل ومن بعد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن