رياضة

سورية تشارك بالدوري العالمي للكاراتيه

يشارك منتخب سورية الوطني بالكاراتيه في بطولة الدوري العالمي للرجال والسيدات التي ستقام في شرم الشيخ بمصر في 26 من الشهر الجاري وتستمر حتى 28 منه، وحول المشاركة أوضح رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أنها الأولى خارجيا هذا العام مشيراً إلى أن المنتخب يضم مجموعة جديدة من اللاعبين الذين سيشاركون لأول مرة باستثناء اللاعب رأفت الشيخ علي واللاعبة منى شحيبر.
وأكد أن أهمية المشاركة تكمن في أن هذه البطولة تضم قرابة 260 لاعبا ولاعبة من أكثر من أربع وعشرين دولة وفيها أيضاً ستين حكماً دولياً وثلاثين فنياً.
وأشار إلى أن هناك رسوما مالية سوف تدفع لمشاركة اللاعبين في الفردي والجماعي وستكون هناك جوائز مادية للحاصلين على الميداليات الذهبية إضافة إلى العلامات التي سيحصل عليها المتوجون تضاف إلى رصيدهم في التصنيف العالمي متمنيا للاعبين التوفيق في مهمتهم الأولى وإحراز مراكز متقدمة ورفع علم الوطن عاليا في هذا المحفل الرياضي المهم.
وعن عدم مشاركة اللاعب فادي قره فلاح المصنف ثامنا عالميا في وزنه قال مدرب المنتخب محمد السمان إن هذه البطولة لا تضم الفئات العمرية تحت 18 عاماً ولكنه سيشارك في بطولة دبي المفتوحة للتصنيف التي ستقام في نيسان لكونها تضم الفئات كلها.
البعثة مؤلفة من عدنان المصري رئيساً للبعثة وفاضل الراضي مديرا فنيا ومحمد السمان مدربا ونضال دهنين حكما واللاعبين رأفت الشيخ علي بوزن فوق 84كغ ومحمد درويش بوزن تحت 67كغ وحسين سعدة بوزن تحت 75كغ وليث المصري وعلي معلا بوزن تحت 84كغ ومنى شحيبر بوزن تحت 61 كغ وديانا محمد بوزن تحت 68كغ وخلود العلي بوزن فوق 68كغ.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن