سورية

البنتاغون لا يتوقع توسيع التعاون مع روسيا بشأن سورية..! سيناتور أميركي ينتقد اتفاق «وقف العمليات العدائية»

| وكالات

وسط انتقاد في مجلس الشيوخ الأميركي لاتفاق «وقف العمليات القتالية العدائية» في سورية، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» أنها لا تتوقع توسيع التعاون مع روسيا في سورية.
واعتبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور بوب كوركر أن «وقف العمليات القتالية العدائية» في سورية سينفذ وفق الشروط الروسية. وأعرب كوركر، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» عن اعتقاده بأن «روسيا حين تحقق النجاح الذي تعده كافياً للحصول على نتيجة، وقتها يتوقف إطلاق النار». واعتبر أن وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، لا يملك أدوات تأثير في مفاوضات وقف إطلاق النار «لأن روسيا تعتبر أن الولايات المتحدة لن تقوم بأي فعل في ظل الرئيس (باراك أوباما) الحالي».
من جهة أخرى، قال المتحدث الرسمي باسم «البنتاغون» بيتر كوك خلال مؤتمر صحفي: «لا أتوقع حدوث تعاون كبير بين العسكريين الروس والأميركيين»، مذكراً بوجود اتفاق بين الطرفين فقط بخصوص سلامة الطيران في سماء سورية، على الرغم من أن «اتفاق وقف العمليات القتالية العدائية» ينص على التنسيق بين العسكريين الروس والأميركيين عبر مجموعة عمل خاصة ضمن «مجموعة الدعم الدولية» لسورية ومن خلال إنشاء خط ساخن بين الجانبين سواء لمتابعة الاتفاق أو في سياق مكافحة تنظيم داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن