سورية

«الصليب الأحمر» يرغب في زيادة حجم المساعدات الإنسانية لجميع المناطق … الحلقي: حريصون على التعاون مع المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي حرص الحكومة على التعاون مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه، مشيراً إلى ضرورة لجم الدول الداعمة والممولة له والتي توفر ملاذات آمنة للإرهابيين في بلادها وتجعل من نفسها محطة انطلاق لأعمالهم الإجرامية بحق سورية وشعبها.
وبحث الحلقي مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير أمس في سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وخاصة في مجالات تقديم المساعدات الغذائية والإنسانية والطبية ومعالجة ملف المخطوفين لدى التنظيمات الإرهابية.
وبيّن الحلقي خلال اللقاء استعداد الحكومة الدائم للتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتوفير المواد الإغاثية والإسعافية للسوريين المتضررين جراء الحصار الاقتصادي الجائر المفروض عليهم والاعتداءات المتكررة للإرهابيين على المواطنين وممتلكاتهم ومحاصرة القرى والبلدات السورية وانتهاكهم حقوق المواطنين وسلامتهم، مثمناً دور اللجنة والهلال الأحمر العربي السوري في تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين.
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة تقوم بإيصال المساعدات الإغاثية وتقديم الخدمات الطبية واللقاحات لكل المناطق دون استثناء كما أنها أقامت مراكز إقامة مؤقتة للمواطنين الذين هجرتهم التنظيمات الإرهابية، وشكلت لجنة عليا للإغاثة رصد لها مليارات الليرات وتقدم دعماً كبيراً لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري وفعاليات المجتمع الأهلي للوصول إلى كل مواطن.
ولفت الحلقي إلى قيام التنظيمات الإرهابية بمنع دخول وخروج المواطنين من المناطق التي تسيطر عليها وسرقة المساعدات الإنسانية وبيعها للمواطنين بأسعار خيالية وكبيرة وابتزازهم في لقمة عيشهم والتنكيل بهم وقتلهم وتشريدهم وقطع الرؤوس.
من جهته عبّر ماورير عن ارتياحه لتنامي العلاقات وتقدمها بين الحكومة السورية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ما ينعكس إيجاباً على المساهمة في تقديم المساعدات للشعب السوري، مشيراً إلى رغبة اللجنة في زيادة حجم المساعدات الإنسانية لجميع المناطق.
وثمن ماورير جهود الحكومة وحرصها على إيصال المساعدات إلى جميع المناطق وتوفيرها الاحتياجات الأساسية للشعب السوري والتخفيف من معاناته.
وأمس الأول أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر حرص سورية على الإيفاء بواجباتها ومسؤولياتها تجاه مواطنيها المتضررين من إرهاب الجماعات الإرهابية المسلحة ومن التدابير القسرية أحادية الجانب المفروضة من الدول الغربية وأدواتها، وعلى إيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والصحية لمستحقيها من المواطنين السوريين، مشدداً على أهمية احترام السيادة الوطنية لسورية لتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانيات اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن