شؤون محلية

43 مترشحاً في القنيطرة‏‏ بينهم امرأتان

| القنيطرة- الوطن‏‏

شهدت أروقة محافظة القنيطرة أمس ازدحاماً ملحوظاً للتقدم بطلبات الترشح، فقد تقدم عدد من المواطنين بطلبات ترشحهم لانتخابات مجلس الشعب في وقت استمر آخرون في استكمال أوراقهم الثبوتية المطلوبة للترشح. ‏‏
واللافت أنه وبعد خمسة أيام من قبول طلبات الترشح تقدم أخيراً امرأتان وعلى القطاعين مناصفة، ومن المرجح أنه وخلال اليومين المتبقيين فإن العدد مرشح للزيادة وبنسبة كبيرة، وتعد هذه المرة الأولى التي نلاحظ فيها إحجاماً من النساء في الترشح لانتخابات مجلس الشعب رغم مرور نحو خمسة أيام على تقديم الطلبات، علما أنه وللمرة الثانية تفوز سيدة في القنيطرة في عضوية مجلس الشعب ولدورتين متتاليتين.
وأشار رئيس لجنة الترشيح في محافظة القنيطرة القاضي أسامة حرفوش إلى أن عدد طلبات الترشيح بلغ 43 مرشحاً منهم 26 من القطاع (أ) و17 من القطاع (ب)، لافتاً إلى الإقبال الملحوظ من المواطنين حيث كان عدد المتقدمين ولنهاية يوم السبت فقط 12 مرشحاً.
وأكد الأمين العام لمحافظة القنيطرة حسين الأحمد أن الترشيح لهذا الاستحقاق الدستوري هو واجب وطني وحق دستوري لكل مواطن يرى في نفسه الكفاءة والقدرة لأن يكون في هذا المجلس، وهو رسالة واضحة لكل الذين راهنوا على قوة ومنعة سورية بمؤسساتها ودوائرها الحكومية، إضافة إلى أنه تعبير عن احترام السوريين لدستورهم.
بدوره محمد الجبر عضو مكتب تنفيذي أوضح أن إجراء الانتخابات في موعدها المحدد إنما هو دليل على إرادة الشعب السوري وقدرته على التحدي وممارسة حياته الدستورية وتفويت الفرصة على أعداء الوطن وقد أثبتت التجارب السابقة أن إرادة الشعب السوري انتصرت على إرادة من يضمرون الشر والعدوان لهذا الوطن. ‏‏
حسان الفارس – عضو اتحاد عمال القنيطرة لفت إلى أن انتخابات مجلس الشعب تعكس وتؤكد رسوخ وثبات مواقف سورية ومبدئيتها وصمود شعبها في مواجهة العدوان وتلاحم الشعب مع الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب والتكفير، منوها بأننا إذا أردنا أن نعيد بناء وإعمار سورية وما خربه الإرهاب في هذا الوطن، علينا أن نحافظ على مؤسساتنا الدستورية ونبنيها وندافع عنها ونطورها، من خلال بذل أقصى الجهود حتى تأتي نتائجها ملبية لتطلعات الشعب السوري الصامد.
من جهته أمين فرع شبيبة القنيطرة محمود صبرا طالب بضرورة أن يكون المجلس الجديد قادراً على العمل والاجتهاد في سبيل تحقيق مصالح الشعب والدفاع عنه وحمايته من كل خطر قد يحيط به وكل ما نفعله اليوم هو الاستعداد للنهوض بسورية المتجددة، داعياً الشباب إلى ممارسة دورهم في الترشيح والترشح لعضوية مجلس الشعب.
موسى الأحمد (عضو مجلس شعب سابق) أشار إلى الاستحقاق الوطني الكبير والصعوبات التي يعيشها وطننا الحبيب سورية، مطالباً بأن نسمو في تفكيرنا وفي آلية اختيار أعضاء مجلس الشعب ما يتناسب مع حجم الأحداث التي تمر بها سورية، مؤكداً أن دور الشباب دور مفصلي لأنهم عماد الوطن وهم دائماً الرديف الأول للجيش ومن يعول عليهم في الارتقاء ببلدهم دوماً.
وتستمر اللجنة القضائية الفرعية في محافظة القنيطرة باستقبال طلبات الراغبين في الترشح لمجلس الشعب لخوض الانتخابات المقررة في الثالث عشر من شهر نيسان القادم لعضوية مجلس الشعب يومياً ومنذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساء في مبنى المحافظة (مديرية الخدمات الفنية) بالمجمع الخدمي في مدينة البعث، على أن يستوفي المرشح الشروط الواردة في المرسوم التشريعي الخاص بالترشيح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن