سورية

أدوات أردوغان تستهدف ريف اللاذقية الشمالي … القضاء على 20 داعشياً في البوكمال

| وكالات

فيما استهدفت تنظيمات إرهابية مدعومة من نظام أردوغان منتشرة في المناطق الحدودية مع تركيا بالقذائف مناطق بريف اللاذقية الشمالي، قضت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في محافظة دير الزور على أكثر من 20 عنصراً من تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وذلك في مدينة البوكمال جنوب شرق المحافظة.
وأفاد مصدر ميداني بحسب وكالة «سانا» للأنباء، بسقوط عشرات القذائف الصاروخية والهاون ظهر أمس، على مناطق متفرقة من ريف اللاذقية الشمالي، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وجرح آخرين.
ولفت المصدر إلى أن مصدر القذائف هو التلال المتاخمة للحدود التركية، حيث ينتشر إرهابيون أغلبهم من جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، ومجموعات تكفيرية تتلقى الدعم والتسليح من نظام أردوغان.
في الأثناء ذكر مصدر ميداني آخر، أن وحدة من الجيش قضت على أكثر من 20 عنصراً من تنظيم داعش أمس، خلال عمليات نوعية على أوكارهم في منطقة الكتف والمسمكة في مدينة البوكمال جنوب شرق دير الزور بنحو 130 كم.
وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش دمرت بناء على معلومات استخباراتية مقراً للتنظيم ومحطة بث فضائية وخزان وقود في قرية سفيرة الفوقاني شمال غرب مدينة دير الزور بنحو 12 كم، وفقاً لـ«سانا».
وقضى الطيران الحربي السوري أول من أمس، على عدد من متزعمي داعش ودمر أوكاراً تحوي كميات من الأسلحة والذخيرة خلال غارات تركزت على تجمعاتهم في قرية سفيرة الفوقاني.
وفي مدينة دير الزور أسفرت عمليات الجيش المركزة عن تدمير نفق لمسلحي داعش في حي المطار القديم ومنصة إطلاق صواريخ في حي الجبيلة وسيارة تقل عدداً كبيراً من المسلحين قرب جسر السياسية الواقع على المدخل الشمالي للمدينة، وفقاً لما نقلته «سانا» عن المصدر الميداني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن