الأولى

من تحت قبة «الشعب» … غزال: السكن الشبابي يشكل عبئاً

قال وزير الإسكان والتنمية العمرانية محمد وليد غزال: إن السكن الشبابي شكل عبئاً على المؤسسة العامة للإسكان نتيجة ارتفاع التكلفة لإنجازه، وخاصة أن الأقساط الشهرية ما زالت كما هي على الرغم من تضاعف تكاليف تشييد هذه المساكن.
ورداً على مداخلات أعضاء مجلس الشعب أمس حول أداء الوزارة والأنظمة العمرانية أوضح غزال أن نظام الضابطة العمرانية هو الذي يحدد مدى إمكانية إضافة طابق إلى الأبنية السكنية ضمن أي منطقة، وأن هذا الأمر محكوم بتأمين الخدمات فيها نتيجة الكثافة السكانية الناتجة عن ذلك.
وأشار غزال إلى أن المخطط التنظيمي لمدينة اللاذقية أصبح جاهزاً وسيتم إصداره خلال شهرين بعد اختصار الحدود الإدارية واستثناء مناطق المخالفات والأراضي الزراعية، مؤكداً انخفاض الاعتراضات المقدمة حول هذا المخطط.
وأثناء الجلسة أقر المجلس مشروع القانون المتضمن إحداث قانون خزانة تقاعد المعلمين، ما اعتبره وزير التربية هزوان الوز أنه يأتي انطلاقاً من أهداف نقابة المعلمين التي ترعى مصالح منتسبيها المادية والمعنوية وضمن صلاحياتها في إنشاء صناديق الادخار والعمل بما فيه لحماية حقوقهم ومصالحهم.
وأكد الوز خلال مداخلته أن خزانة تقاعد المعلمين تتمتع بالشخصية الاعتبارية ولها الحق في تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة واستثمارها بما يحقق أهدافها.
(التفاصيل ص6)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن