الأولى

سنوات صعبة مرت على مشفى الحفة في اللاذقية … الحلقي لمدير «اليونيسف»: الاهتمام بالطفولة أولوية

| دمشق –  اللاذقية – الوطن – عبير سمير محمود

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي حرص الحكومة على تعزيز وتنمية علاقات التعاون مع المنظمات الدولية وخاصة التي تهتم بمحاربة الإرهاب وشؤون المرأة والطفولة والأعمال الإنسانية والتعليمية والتنموية والصحية، لافتاً إلى أن الاهتمام بالطفولة ورعايتها وحمايتها ليس مرتبطا بالحرب أو ظرف ما وإنما كان وما يزال أولوية للحكومة وهدفاً استراتيجياً تنموياً.
وثمن الحلقي أثناء لقائه المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» أنتوني ليك، أمس، جهود المنظمة وتعاونها مع الحكومة في إطار رعاية الطفولة وإقامة مشاريع لمياه الشرب في بعض المناطق عبر تأهيل عدد من الآبار الشرب وتعقيمها وخاصة في مدينة حلب.
وأثناء اللقاء شدد الجانبان على ضرورة تفعيل آليات العمل المشترك في مجال توفير وتقديم اللقاحات والأغذية والمستلزمات للأطفال في مناطق وجود التنظيمات الإرهابية وفي مراكز الإقامة المؤقتة وتنفيذ وتمويل بعض آبار المياه والمشاريع التنموية.
وبين الحلقي حرص الحكومة على تطبيق مجانية التعليم وإلزاميته وتوفير اللقاحات للأطفال وخدمات الرعاية الصحية والنفسية بالتوازي مع الاهتمام بأبناء الشهداء.
من جهته عبر أنتوني ليك عن تقديره لجهود الحكومة واهتمامها برعاية الطفولة والأمومة وتقديم مستلزمات الرعاية الكاملة لهم من صحة وتربية وتعليم بالإضافة إلى التعاون الكبير الذي تبديه الحكومة السورية مع المنظمة في توفير الرعاية الشاملة للأطفال في جميع المناطق.
وفي موضوع ذي صلة كشف مدير الهيئة العامة لمشفى الحفة بريف اللاذقية رامي عطيرة أن المشفى يعاني نقصاً بالكادر الطبي وخاصة في اختصاص جراحة أوعية دموية وعصبية بعدما تعرض للاقتحام من العصابات الإرهابية في عام 2012، موضحاً أن سنوات صعبة مرت على المشفى قبل استعادة السيطرة عليه من قبل الجيش السوري.
(التفاصيل ص8)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن