رياضة

ليون أوقف القطار السريع في محطة جيرلان … الباريسي إلى أرض الواقع

أخيراً نزل باريس سان جيرمان من عليائه فبعد 36 مباراة متتالية وبعد قرارة عام كامل عرف بطل الليغ آن طعم الخسارة للمرة الأولى هذا الموسم ليكون آخر فريق أوروبي يتذوق الهزيمة في الدوريات المحلية، أما صاحب هذا الشرف فكان ليون الذي عرف من أين تؤكل الكتف فثأر لكل خساراته أمام ممثل العاصمة هذا الموسم وهزمه بهدفين لهدف في ختام الجولة 28.
ولم تتأثر صدارة سان جيرمان إلا أن أرقامه القياسية توقفت وما هي إلا مسألة وقت حتى يتم إعلانه بطلاً وخاصة أن أقرب ملاحقيه موناكو سقط بفخ التعادل السلبي على أرض نانت وفشل سانت إيتيان بالتقدم مرة جديدة بسقوطه أمام ضيفه كان بهدف مقابل هدفين سجلهما ديلور وردولين (78 و82) قبل أن يقلص ايسيريتش الفارق (90) ليتقدم كان نحو المركز الرابع، فيما تأجلت مباراة أجاكسيو ومرسيليا إلى وقت لاحق بسبب سوء الأحوال الجوية.

فوز مستحق
استحق ليون الفوز الذي حققه في قمة ملعب جيرلان على سان جيرمان الذي لم يخسر سوى مرة واحدة خلال 40 مباراة خاضها هذا الموسم بكل المسابقات وكانت أمام الريـال بدوري الأبطال، وقد لعب متصدر ترتيب الليغ آن بصفوف كاملة تقريباً حيث لم يغب عن صفوفه سوى دي ماريا وفيراتي.
واكد لاعبو ليون عزمهم على إيقاف مسيرة ضيفهم الإيجابية فسيطروا وتقدموا مرتين عبر كورني وداردير (13 و45+2) قبل أن يقلص لوكاس مورا النتيجة (51) وجاءت الأرقام في مصلحة الفائز الذي سدد أكثر باتجاه مرمى الحارس تراب على الرغم من السيطرة الباريسية أكثر على الكرة، وحمل فوز ليون الرقم 7 بأرضه والأول بهذه النتيجة من 12 فوزاً بالمجمل وللمرة الثالثة عندما تهتز شباكه.

نتائج الأسبوع 28
ليون * سان جيرمان 2/1، نانت * موناكو صفر/صفر، نيس * باستيا صفر/2، سانت إيتيان * كان 1/2، تولوز * رين 1/2، مونبيلييه * ليل 3/صفر، غانغان * أنجيه 2/2، ريمس * بوردو 4/1، تروا * لوريان صفر/1، غازيليك أجاكسيو * مرسيليا (تأجلت).

بانوراما
• 24 هدفاً شهدتها الجولة منها اثنان من علامة الجزاء ومنها 17 في الأشواط الثانية من خلال تعادلين أحدهما سلبي و7 انتصارات منها 4 للضيوف.
• 40 مرة أشهر فيها الحكام اللون الأصفر منها 8 في مباراة القمة مقابل صفراوين فقط في مباراة نانت * موناكو وطرد كل من كاموس (تروا) والشيخ ندوي (أنجيه) وبايسي (نيس) بالحمراء المباشرة.
• مازالت صدارة الهدافين بحوزة ابراهيموفيتش برصيد 23 هدفاً يليه باتشواي بـ13 هدفاً ثم كافاني وموكانجو بـ12 يليهما بن عرفة بـ11 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن