سورية

تعرض صحفيين أجانب لقصف في كنسبا … الجيش يدمر مواقع لداعش في دير الزور

| وكالات

نفذ سلاح الجو التابع للجيش العربي السوري طلعات على تجمعات وتحصينات مسلحي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في دير الزور وكبدهم خسائر بالأفراد والآليات، على حين تعرضت مجموعة صحفيين أجانب بينهم صحفيون من قناة «روسيا اليوم» لقصف مدفعي في مدينة كنسبا بريف اللاذقية الشمالي. ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري بأن غارات سلاح الجو تركزت على مقرات لمسلحي داعش في بيت دغيم والجفرة شرق مدينة دير الزور وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات.
وأوضح المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت رمايات دقيقة إلى أوكار وتحصينات لمسلحي داعش في حيي الحميدية والرشدية أسفرت عن تدمير بؤر ومقرات والقضاء على أعداد منهم.
إلى ذلك ذكرت صفحات على موقع الفيسبوك عن وقوع اشتباكات بين ما يسمى «جيش الإسلام» وما يسمى «فيلق الرحمن» في زملكا بالغوطة الشرقية، أسفرت عن سقوط قتلى من الطرفين، وذلك إثر محاولة مسلحي «جيش الإسلام» اقتحام أحد أبنية «فيلق الرحمن» ما دفع الأول لحشد قواته على أطراف بلدة حمورية وكذلك فعل فيلق الرحمن لتبدأ بعدها مواجهات بين الطرفين.
من جهة ثانية تعرضت مجموعة صحفيين أجانب بينهم صحفيون من قناة «روسيا اليوم» أمس لقصف مدفعي في مدينة كنسبا بريف اللاذقية الشمالي. وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن القصف نفذ من منطقة محاذية للحدود مع تركيا.
وأوضح الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن 8 قذائف أطلقت باتجاه مجموعة الصحفيين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح طفيفة.
وكشف أن من بين المصابين مواطنين من بلغاريا وكندا والصين، مضيفاً: إنه تم إجلاء الصحفيين من المكان الخطير وتقديم المساعدات الطبية الضرورية للمصابين. وذكر أن 8 قذائف أطلقت باتجاه مجموعة الصحفيين من منطقة بداما في ريف إدلب وسقطت على بعد 150-400 متر.
وحسب وكالة «نوفوستي» كانت المجموعة تضم 33 صحفياً من بلغاريا واليونان وألمانيا والولايات المتحدة والصين وروسيا وكندا.
وفي صفوف المجموعة كان 4 من صحفيي RT.
ولفت المصدر إلى أن الصواريخ التي تم إطلاقها كانت «محمولة بمظلات صغيرة، وصوتها منخفض بالمقارنة مع القصف الاعتيادي الذي كانت تتعرض له المدينة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن