سورية

الجيش يتقدم بمحيط جزل.. وسلاح الجو يدك داعش والنصرة

| حمص – نبال إبراهيم

تمكنت أمس قوات مشتركة من الجيش العربي السوري واللجان الشعبية من إحراز تقدم بري جديد بمحيط منطقة جزل بريف حمص الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، فيما دك الطيران الحربي التابع للجيش مواقع لتنظيمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية ومحاور تحركاتهم على عدة اتجاهات بأرياف حمص الشرقية والجنوبية الشرقية والشمالية، موقعاً في صفوفهم خسائر بالأرواح والعتاد الحربي والآليات.
وذكر مصدر عسكري في محافظة حمص لـ«الوطن» أن وحدات من الجيش، بالتعاون مع القوى المؤازرة من اللجان الشعبية، تمكنت من التقدم براً بمحيط منطقة جزل الواقعة في ريف مدينة تدمر الشمالي الغربي، بعد اشتباكات ومواجهات عنيفة مع مسلحي داعش، ووسط قصف مدفعي وصاروخي مركز طال مواقع التنظيم على امتداد خطوط المواجهات. وأسفرت تلك المواجهات وضربات سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة بحسب المصدر عن تدمير عدة تحصينات لداعش وخطوط دفاعاتهم وعدد من آلياتهم التي كان بعضها مجهزاً برشاشات ثقيلة، وإيقاع أعداد من أفرادهم قتلى ومصابين بينهم من يحمل جنسيات غير سورية.
في غضون ذلك استهدف الطيران الحربي أوكاراً ومقرات لتنظيم داعش في مدينة تدمر وبمحيطها بالريف الشرقي وفي مدينة القريتين وعند مفرق طريق قرية محسة بالريف الجنوبي الشرقي، ما أدى لتدمير تلك الأوكار والمقرات وعدد من وسائل تنقلات الإرهابيين، إضافة لمقتل وإصابة عدد من أفرادهم.
وأغارت الطائرات الحربية في سلاح الجو على مواقع لـ«النصرة»، ومحاور تحرك مسلحيها في مدينة الرستن وقرى ومناطق تير معلة وعز الدين والغنطو وغرناطة ومحيط تسنين بريف حمص الشمالي، ما أسفر عن تدمير عتاد حربي ومقرات وآليات لـ«النصرة» وإيقاع عدداً من أفرادهم بين قتيل وجريح.
من جهة ثانية وحسبما أفاد مصدر مطلع في حمص لـ«الوطن» فإن مسلحي داعش، أقدموا على إطلاق عدّة قذائف صاروخية من نوع «جهنم» على قرية أبو العلايا بريف حمص الشرقي سقطت في شوارع القرية وعلى منازل المواطنين السكنية، ما تسبب بأضرار مادية فقط دون أن يصاب أحد المدنيين بأذى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن