سورية

الطيران الحربي يدك الإرهابيين في «حربنفسه» بريف حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

دك الطيران الحربي السوري منفرداً، تجمعات إرهابية في الأراضي الزراعية غرب ناحية حربنفسه في ريف حماة الجنوبي الغربي وعلى محيطها، وفي قرية كيسين بريف حمص الشمالي، في وقت أطلقت المجموعات الإرهابية القذائف الصاروخية على القرى الآمنة والنقاط العسكرية في أرياف حماة، وتحديداً بريف الغاب وسلمية، حيث أطلقت مجموعة تنتمي لتنظيم «جبهة النصرة» المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، صباح أمس 6 صواريخ باتجاه بلدة ‏جورين في سهل الغاب الشمالي الغربي، ولم تصب أحداً بأذى فيما اقتصرت الأضرار على الماديات.
كما أطلق مسلحو تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، عدة قذائف صاروخية باتجاه قرية المفكر بريف سلمية الشرقي، و9 قذائف أخرى باتجاه قرية عقارب بريف سلمية الشمالي، ما أدى إلى إصابة امرأة في الأولى بشظايا، ولا إصابات بين المواطنين في الثانية.
وفي السياق أطلقت مجموعات ترفع شارات «النصرة» عدة صواريخ غراد على نقاط عسكرية تتمركز في سهل الغاب، وأخطأت أهدافها، وقد اعترفت «النصرة» بذلك على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي.
أما في ريف حماة الجنوبي الغربي، فلمَّا يزل الوضع ساخنا، ويخوض الجيش العربي السوري والقوى الرديفة اشتباكات ضارية مع «النصرة» والمجموعات المنضوية تحت قيادتها في ناحية حربنفسه، التي يتدفق إليها الإرهابيون من ريف حمص الشمالي ومنطقة الحولة.
وصدت وحدات مشتركة من الجيش والقوى الرديفة صباح أمس حتى ساعة إعداد هذه المادة هجمات شرسة لـ«النصرة»، وكبدتها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، فيما دك الطيران الحربي السوري منفرداً، تجمعات إرهابية في الأراضي الزراعية غرب حربنفسه وعلى محيطها.
وقد عرف من الإرهابيين القتلى في حربنفسه محمد محمود الباشا وهو من مواليد تلبيسة، ويمان خذيفة فاعور وهو من مواليد تلدو.
أما في ريف حماة الشمالي الهادئ نسبياً، فقد دك الطيران الروسي مقراً لـ«قيادة الفرقة الوسطى» التابعة لـ«لنصرة» في مدينة كفر زيتا، ما أدى لتدميره على من فيه من إرهابيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن