الأولى

«المركزي» يزيد تمويل المستوردات بنسبة 100 بالمئة من حجم الإجازات

أشار رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتعزيز مقومات استقرار سعر صرف الليرة وخاصة زيادة تمويل المستوردات من البنك المركزي بنسبة 100 بالمئة من حجم إجازات الاستيراد المقدمة من وزارة الاقتصاد المستوفية للشروط، مشدداً على منع تمويل المستوردات إلا من المصرف المركزي وجلسات التدخل وغيرها من الإجراءات.
وخلال جلسة الحكومة الأسبوعية أمس قال الحلقي: إن ظاهرة الاستجواب في مجلس الشعب هي ظاهرة صحية تعكس قوة وتماسك مؤسسات الدولة ودور السلطة التشريعية بالإشراف ومحاسبة السلطة التنفيذية على دورها بتأمين متطلبات الشعب انطلاقاً من التشاركية.
وأكد الحلقي أن طريق سلمية أثريا خناصر حلب أصبح آمناً ومستقراً، وبالتالي تم تكليف مديرية الخدمات الفنية بحلب صيانته بالسرعة القصوى، طالباً من وزارتي النفط والتجارة الداخلية تعويض النقص الحاصل من مشتقات نفطية ومواد تموينية للمدينة.
ونوه الحلقي إلى اهتمام الحكومة بإصلاح القطاع العام الصناعي بكل مكوناته وإعادة النظر بواقع الشركات المتعثرة والمتوقفة وتوفير مستلزمات النهوض بها من جديد ورفدها بكوادر وقيادات كفوءة ونزيهة إضافة إلى الاهتمام بالصناعات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني وبالصناعات الإستراتيجية في القطاعين العام والخاص وخاصة في المدن والمناطق الصناعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن