شؤون محلية

تسع مجموعات من قطار «ترين سيت» جاهزة

إشارة إلى ما نشر في صحيفتكم بتاريخ 2/2/2016 ضمن صفحة «محليات» مقالة للصحفي محمود الصالح التي عرض من خلالها مطالب نقابة عمال السكك الحديدية بدمشق فإننا نبين الآتي:
تمتلك المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية أسطولاً ضخماً من الأدوات المحركة والمتحركة من مختلف الأصناف (عربات – شاحنات – قاطرات – صهاريج – مجموعات قطارات نقل الركاب «ترين سيت» – روافع سككية – آليات سككية تخصصية» حيث يبلغ عدد هذه الأدوات التي هي في حالة جاهزية للاستثمار 2416 بالإضافة إلى تسع مجموعات من قطارات الـ«ترين سيت» في حالة جاهزية أيضاً أما الأدوات التي طالتها يد الإرهاب والتخريب فيبلغ مجموعها 808 من مختلف الأصناف.
أما فيما يخص تفويض مديري الفروع فقد أصدرت إدارة المؤسسة العديد من القرارات التي تم بموجبها تفويض مديري الفروع بالتوقيع نيابة عن المدير العام.
وبالنسبة لموضوع النقل أو التكليف أو الندب فإنه يتم بناء على ضرورة المصلحة العامة مع مراعاة وضع العامل ما أمكن علماً بأن الندب لا يتم إلا بعد تنظيم محضر لجنة الندب حيث يوقع على محضر الندب ممثل التنظيم النقابي عملاً بأحكام الفقرة (ب) من المادة (43) من القانون الأساسي للعاملين رقم (50) لعام 2004.
كما تم التعاقد حالياً مع طبيب عيادته قريبة من محطة السبينة وهذا يسهل على العاملين وعائلاتهم المعالجة أثناء الدوام الرسمي وخارجه في عيادته الخاصة.
كما بدأت المؤسسة بتسجيل الأضابير الخاصة بالعاملين لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية من خلال تنزيل أرقام حاسوبية خاصة بأضابير العاملين وذلك حتى بداية العام 2012 ولكن مع بدء الأحداث الراهنة توقف هذا العمل بسبب مشاكل تعرض لها أرشيف مؤسسة التأمينات الاجتماعية الكائنة في محلة باب جنين.
علماً أن المؤسسة تقوم بإجراء دورات تدريب عملية للكوادر الفنية لديها بشكل مستمر ودائم ولكل الاختصاصات (قاطرات – شاحنات – عربات) في مركزها الأساسي بحلب إضافة إلى مراكزها الأخرى في محافظتي طرطوس واللاذقية وخاصة صيانة وإصلاح قاطرات الديزل وفيما يخص توحيد نسبة التعويضات لطواقم القطار فإنه لا يمكن توحيدها وذلك بسبب اختلاف طبيعة عمل طواقم القطار حيث يجب أن يكون التعويض منسجماً مع المسمى الوظيفي لكل عامل من أفراد الطاقم.
كما نضيف: إن خطة المؤسسة السنوية أو الخمسية أو الاستراتيجية تتضمن المشاريع المعتمدة سابقاً وإن عملية تنفيذها تتعلق بالواقع الأمني لمنطقة المشروع.

المدير العام
الدكتور المهندس نجيب الفارس

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن