شؤون محلية

4000 طن مواد غذائية مساعدة من جمهورية الصين الشعبية للشعب السوري

| ميليا عبد اللطيف

أكد عمر غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية خلال لقائه وانغ كجيان سفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق أهمية علاقات التعاون القائمة بين البلدين في جميع المجالات وسبل تعزيزها. مشيدا بمواقف الحكومة الصينية الشعبية الإيجابية والموضوعية ما يتعلق بالأزمة في سورية، ودعمها لمواقفها الحكومة السورية.
وشدد غلاونجي على ضرورة التعاون بين الجانبين الصيني والسوري من أجل تخفيف أعباء تكاليف الحياة على المواطنين السوريين المتضررين من الأزمة، إضافة إلى دعمها جهود الحكومة السورية في المجال الإغاثي والإنساني، وإعادة الإعمار حيث قدمت حكومة الصين الشعبية مجموعة من المساعدات الإنسانية (أجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، لحف، حرامات…) بهدف الحد من الآثار السلبية للأزمة على المواطنين السوريين.
من جانبه أشار السفير الصيني كجيان إلى أن العلاقات بين البلدين تسير بشكل جيد جداً حيث تدعم الصين الحق والعدالة، مؤكداً استعدادها للعمل على وضع أسس للتعاون الحالي والمستقبلي ‏بين سورية والصين في المجال الإغاثي والإنساني، وقد تم تقديم مذكرة من الحكومة الصينية إلى الحكومة السورية تتضمن تقديم إعانة غذائية بمقدار4000 طن من المواد الغذائية سيتم إرسالها مباشرة بعد التنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة لتحديد نوعية هذه المواد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن