اقتصاد

هيئة الاستثمار تطالب المصارف بإحداث فروع في المدن الصناعية.. ومدير التجاري: بعد تذليل المعوقات والصعوبات

وجهت هيئة الاستثمار كتاباً إلى المصارف العامة تطالبها بإحداث فروع للمصارف في المدن الصناعية.
وطالب كتاب الهيئة المصرف التجاري السوري بالإسراع في تفعيل فروع المصرف في جميع المدن الصناعية (عدرا وحسياء والشيخ نجار وأم الزيتون) وذلك للقيام بالعمليات المصرفية وتسهيل تعاملات المستثمرين والموظفين في هذه المدن.
من جهته بيّن المدير العام للمصرف التجاري السوري فراس سلمان لـ«الوطن» أن سياسة المصرف تكون حيث يجب أن تكون بحيث تغطي الخدمات المصرفية كامل المناطق الجغرافية على مساحة الوطن.
وأوضح سلمان أن المصرف تابع عمله في كثير من المناطق في ظل غياب المصارف العامة والخاصة سواء في حمص المدينة أم المنطقة الصناعية بعدرا على الرغم من ارتفاع مخاطر العمل المصرفي.
وأكد سلمان أنه عندما تكتمل معطيات التواجد في المنطقة الصناعية بحسياء من حيث تأمين الكوادر البشرية ووسيلة نقل الأموال سوف يتم افتتاح مكاتب المصرف بعد تذليل جميع المعوقات والصعوبات التي تمنع ذلك في هذه المنطقة.
يشار إلى أن مدير المدينة الصناعية في حسياء اعتبر (في تصريح سابق) أنه من المؤسف استمرار المصارف الخاصة بعملها ضمن المدن الصناعية ولم تتوقف رغم الأزمة وحققت الأرباح، على حين المصارف العامة أغلقت فروعها وتوقفت تحت أسباب وحجج واهية وأن الأعذار التي تقدم بها المصرف التجاري حول نقص الكوادر وصعوبة تأمين السيارات المصفحة غير مقبولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن