سورية

ندوة في الحسكة للتعريف بمرسوم العفو عن جرائم الفرار

| الحسكة- الوطن

أقامت الإدارة السياسية في الجيش العربي السوري بالتعاون مع فرع شبيبة الحسكة ندوة تعريفية بمزايا المرسوم التشريعي رقم 8 للعام 2016، الذي صدر مؤخراً، وبقضي بمنح عفو عام عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي المنصوص عليها في قانون خدمة العلم. وأكد قاضي الفرد العسكري في المحافظة، أن المرسوم مكرمة جديدة من الرئيس بشار الأسد، تُضاف إلى المكرمات السابقة وتهدف إلى تسوية أوضاع جميع العسكريين الفارين داخلياً وخارجياً من خدمة العلم وإعادتهم إلى حضن الوطن، وأخذ دورهم الوطني إلى جانب رفاقهم في الجيش العربي السوري لنيل شرف المشاركة في الدفاع عن تراب سورية والقضاء على التنظيمات الإرهابية ودحرها وإعادة بناء ما تم تدميره.
وشرح تفاصيل مضمون المرسوم، مبيناً أنه شمل كامل العقوبة للفارين داخلياً وخارجياً من المتوارين عن الأنظار، إذا قاموا بتسليم أنفسهم ضمن المدة المحددة المقررة في نص المرسوم. وأوضح أن من ستتم تسوية أوضاعه من الفارين عن خدمة العلم والاحتياط من أبناء الحسكة فسيتم تحديد خدمته ضمن محافظته.
وبيّن كل من العقيد معاون مدير منطقة تجنيد الحسكة، والمقدم رئيس قسم الشرطة العسكرية، أن عمليات تسوية أوضاع المشمولين بالمرسوم مستمرة وسيُقدم لها كل التسهيلات الممكنة واللازمة للتسوية بأسرع وقت ممكن، داعين كل من تنطبق عليه الشروط الواردة في نص المرسوم إلى الإسراع في عملية تسوية أوضاعه.
ودعا كل من محافظ الحسكة محمد زعال العلي، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم أبناء المحافظة ممن تشملهم جرائم الفرار الداخلي والخارجي إلى ضرورة الإسراع بتسوية أوضاعهم والاستفادة من هذه المكرمة الكبيرة التي أصدرها الرئيس الأسد، لكي يكونوا جميعاً في مسار الخط الوطني الصحيح ويحظوا بشرف المشاركة في الدفاع عن كل ذرة من تراب الوطن، لاستكمال مسيرة الانتصار التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري على التنظيمات الإرهابية في كامل أرجاء الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن