سورية

تظاهرة لنازحين تطالب تركيا باستقبالهم

| وكالات

تظاهر عدد من النازحين، قرب معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، مطالبين بالسماح لهم بدخول الأراضي التركية، بعد تعرض عشرات الخيم التي كانت تأويهم للغرق، نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس الأول، على ريف حلب الشمالي. وأفاد ناشط إعلامي في موقع «الحل السوري» الإلكتروني المعارض، بأن المدنيين النازحين من ريف حلب الشمالي، والذين اتخذوا من معبر باب السلامة والمناطق المحيطة به مأوى لهم، تعرضت أغلب خيامهم للغرق، نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة. وأوضح الناشط، بأن عدداً من الخيم طمرت بالمياه بشكل كامل، والبعض الآخر، وقع فوق رؤوس قاطنيه، ومنها اقتلعت نتيجة الرياح الشديدة، لذا توجه من كان يقطنها من النازحين، لمعبر باب السلامة، كملاذ أخير، عل السلطات التركية تسمح لهم بالدخول.
ولفت إلى أن هؤلاء نظموا تظاهرة طالبوا فيها السلطات التركية، بفتح المعبر الحدودي، وإدخالهم لتركيا، وتأمين سكن لهم يقيهم البرد والأمطار.
وبينما تسمح السلطات التركية للمقاتلين الأجانب بالدخول عبر أراضيها إلى سورية، تمنع دخول اللاجئين لأراضيها، منذ عدة أشهر، وخاصة بعد العمليات العسكرية للجيش العربي السوري في ريف حلب الشمالي لطرد التنظيمات الإرهابية والمسلحة التي تتخذ من مناطق المدنيين الآمنين معاقل ومقرات لها، حيث تسببت بنزوح الآلاف. ويحاول معظم النازحين دخول الأراضي التركية، بطريقة غير شرعية، ما يعرضهم للخطر، حيث قتل السبت 9 مدنيين وأصيب 7 آخرون برصاص الجيش التركي، إثر محاولتهم الدخول إلى تركيا من ريف إدلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن