رياضة

مرسيليا ينجو بالتعادل في الليغ آن … ليون يكتسح ويعود

اكتسح ليون ضيفه غانغان بخمسة أهداف لهدف في ختام الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي ليستعيد المركز الثالث بعد 24 ساعة فقط من صعود نيس إليه وأكد رين عزمه على مزاحمة الاثنين من أجل الظفر ببطاقة الشامبيونزليغ بفوزه الكبير على نانت بأربعة أهداف لهدف ونجا مرسيليا من السقوط بفخ تولوز ليتعادل معه بهدف لمثله.

فوز أعلى
في ملعب جيرلان لم يفوت ليون فرصة استضافته غانغان فسجل فوزه الأعلى هذا الموسم على الرغم من أن الضيوف أدركوا التعادل بعد (11) دقيقة رداً على تقدم رشيد غزال المبكر (3) وأظهر لاكازيتي معدنه كهداف فسجل الهدف الثاني ثم الرابع (17 و61) وبينهما سجل كورتي (35) وجاء الخامس بالخطأ من لاعب غانغان لومتير (86)، فوز ليون حمل الرقم 9 في أرضه والخامس في 6 جولات أخيرة بينما تلقى غانغان هزيمته الأقسى هذا الموسم والتاسعة خارج ملعبه والثالثة في خمس جولات من دون فوز.
ونجح رين بتسجيل فوزه الأعلى أيضاً على حساب نانت بفضل تألق عثمان ديمبلي الذي سجل هدفين وصنع هدفاً آخر ليقود فريقه إلى فوز ثانٍ على التوالي والخامس في ملعبه، وبه أنهى سلسلة طويلة لنانت امتدت إلى 14 مباراة من دون هزيمة علماً أنها المرة الثانية التي يخسر فيها بهذه النتيجة أما الأولى فكانت أمام سان جيرمان.
وكان مرسيليا أهدر فرصة جديدة للاقتراب من كوكبة المنافسين على مقعد دوري الأبطال لكنه بالمقابل نجا من هزيمة جديدة بأرضه بعدما أدرك التعادل مع تولوز بهدف لمثله وسجل بن يدر للضيوف (55) قبل أن يسجل زميله صوماليا التعادل بالخطأ (74)، التعادل هو الثالث على التوالي لمرسيليا وجميعها بنتيجة 1/1 والتاسع في فيلدروم علماً أن 12 من تعادلاته الـ13 شهدت أهدافاً، أما تولوز فقد سجل تعادله الثالث في 9 جولات لم يحقق فيها أي فوز.

نتائج الأسبوع 29
سان جيرمان × مونبيلييه صفر/صفر، كان × موناكو 2/2، ليون × غانغان 5/1، نيس × تروا 2/1، أنجيه × سانت إيتيان صفر/صفر، مرسيليا × تولوز 1/1، رين × نانت 4/1، باستيا × لوريان صفر/صفر، ليل × ريمس 2/صفر، بوردو × غازيليك أجاكسيو1/1.

حصيلة
– 24 هدفاً شهدتها الجولة 29 منها ثلاثة أهداف بالنيران الصديقة واثنان عبر نقطة الجزاء وانتهت 6 مباريات بالتعادل نصفها من دون أهداف أما الانتصارات الأربعة فكانت كلها لأصحاب الأرض.
– 46 بطاقة صفراء أشهرها الحكام بوجه 44 لاعباً فطرد سيو (رين) ودوفو (ريمس) بالإنذار الثاني وشهدت مباراة أنجيه × سانت إيتيان 8 صفراوات مقابل إنذار يتيم في مباراة سان جيرمان × مونبيلييه.
– مازالت صدارة الهدافين بحوزة ابراهيموفيتش برصيد 23 هدفاً يليه باتشواي بـ13 هدفاً ثم كافاني وموكانجو ولاكازيتي بـ12 يليهم بن عرفة وجيرمان بـ11 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن