اقتصاد

الدولار إلى 440 ليرة مجدداً في «السوداء» و«المركزي» يتدخل اليوم

تباينت أسعار صرف الدولار أمام الليرة السورية في التعاملات غير النظامية يوم أمس فبعد أن تم تداول أسعار بين 437 و439 ليرة دولار خلال نهار أمس بانخفاض طفيف عن أمس الأول، عادت الأسعار وارتفعت إلى 440 ليرة في دمشق، وصولاً إلى 442 في حلب وحماة كأعلى سعر تم تداوله يوم أمس، عبر صفحات التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وتطبيقات الموبايل المتصلة بها، التي لا تعلن عن مصادرها، والتي يعتمد عليها الكثيرون في الوسط التجاري.
بدوره أعلن مصرف سورية المركزي عن جلسة تدخل جديدة ستعقد اليوم بحضور شركات ومكاتب الصرافة المرخصة، وذلك بهدف دراسة تطورات سوق القطع الأجنبي وتقيم نتائج الإجراءات السابقة مع إمكانية رصد شرائح جديدة من القطع الأجنبي بغرض زيادة المعروض من القطع الأجنبي لتغطية احتياجات السوق.
وبيّن المصرف المركزي أن التدخل في سوق القطع الأجنبي يتم بشكل يومي ومستمر عبر مؤسسات الصرافة بسعر صرف يبلغ 406 ليرات سورية للدولار الأميركي وبسعر 405 ليرات سورية لتمويل المستوردات.
وحدد مصرف سورية المركزي أسعار صرف الحوالات عند مستوى 374 ل. س للدولار الأميركي.
وذكر بيان للمركزي (تلقت «الوطن» نسخة إلكترونية منه) أن السوق تسوده حالة من الاستقرار والهدوء النسبي في تعاملات القطع الأجنبي ترقباً لنتائج جلسة التدخل التي ستعقد اليوم بهدف إعادة سعر الصرف إلى مستوياته التوازنية.
وأشار إلى أن التباين الملحوظ في أسعار الصرف المنشورة على الصفحات ومواقع التواصل الاجتماعية هو تأكيد على استمرار تلك المواقع والصفحات الإلكترونية بممارساتها لزعزعة حالة الارتياح الحالية التي شهدها السوق عبر نشرها لأسعار صرف مغالى بها ولا وجود لها في التداولات الفعلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن