شؤون محلية

آلهة المياه تغرق بالمياه الآسنة في قنوات

| السويداء- الوطن

تحول وادي قنوات إلى مصب لمياه الصرف الصحي جراء قيام الأهالي ولا سيما القاطنين منهم على جانبي الوادي بتحويل مياه منازلهم الآسنة إلى مجرى الوادي إضافة إلى رمي القمامة والأوساخ ضمن مجراه جعل من الوادي بؤرة تلوث خطرة ألحقت ضرراً بيئياً بالأهالي جراء الروائح المنبعثة من هذا الوادي فضلاً عن انتشار الحشرات الضارة الناقلة للأمراض كالبعوض والذباب وما زاد الطين بلاً تعدي المواطنين على حرم الوادي من خلال أنابيب المياه المالحة التي تم جرها بشكل عشوائي من منازلهم إلى الوادي مباشرة.
ونظراً لمرور الوادي ضمن بلدة قنوات وفضلاً عما ألحقه من ضرر بالسكان إلا أنه أغرق آلهة المياه في خضم مياهه الآسنة.
ومن يراقب الحال الذي آل إليه وادي قنوات يجزم بالمطلق أن بقاءه على هذا الحال سيلحق العديد من الأضرار بالسكان عدا تشويهه آلهة المياه ولا سيما أن مياه الوادي تمر ضمن المعبد.
من جهته رئيس بلدية قنوات وجيه زريفة أشار إلى أنه تم توجيه عشرات الإنذارات خلال الفترة الماضية للمواطنين الذين قاموا بارتكاب المخالفات والتعدي على حرم الوادي كما جرى مخالفة من يقوم بالتعدي على مجرى الوادي مؤكداً أن الحل الوحيد لهذه المشكلة هو تنفيذ خط الصرف الصحي علماً أن تكلفة هذا الخط عالية جداً وتتجاوز الـ150 مليون ل. س إلا أنه ونتيجة للظروف الراهنة إضافة لعدم تقدم أي متعهد للمشروع أدى إلى عدم تنفيذه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن