شؤون محلية

انسحابات مبكرة من السباق إلى مجلس الشعب في السويداء

| السويداء – عبير صيموعة

أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالسويداء القاضي «سامي الشريطي» أن عملية الترشح في المحافظة سارت بشكل سلس وبسهولة ويسر ولم يعترض عمل اللجنة أي مشكلات أو معوقات مشيراً إلى أنه يحقُّ لطالب الترشح الاعتراض على قرار اللجنة أمام اللجنة القضائية الفرعية خلال ثلاثةِ أيام على الأكثر بدأت من أمس وتبتُّ اللجنة القضائية الفرعية بالاعتراض خلال ثلاثة أيام على الأكثر من تاريخ تقديمه وذلك بقرار مبرم حيث بلغ عدد طلبات الترشح المقدمة إلى لجنة استلام طلبات الترشيح بالسويداء والمقبولة /261/ طلباً بعد انسحاب مرشحين اثنين بناء على رغبتهما مؤكداً أن اللجنة بدأت بالتحضير لتأمين جميع مستلزمات العملية الانتخابية من حيث إحداث المراكز واللجان الانتخابية وذلك بعد الإعلان يوم أمس عن أسماء المقبولين للترشح لانتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني.
موضحاً أن اللجنة باشرت بعملية تحديد المراكز الانتخابية وتجهيزها وذلك بالتنسيق مع الجهات الإدارية بالمحافظة بما يضمن حسن سير العملية الانتخابية بشكل نزيه وعادل وبإشراف قضائي مستقل وحيادي للوصول إلى إنجاز هذا الاستحقاق الدستوري بالشكل المطلوب وبما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.
علما أن محافظة السويداء تعد دائرة انتخابية تحظى بستة مقاعد موزعة على قطاعين هما قطاع العمال والفلاحين والعدد المخصص له 4 مقاعد وقطاع باقي فئات الشعب المخصص له مقعدان. ‏

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن