شؤون محلية

700 مرشح لمجلس الشعب بحماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

أعلنت اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب بحماة، قبول طلبات ترشح 700 متقدم لانتخابات الدور التشريعي الثاني في دائرة حماة الانتخابية، منهم 367 مرشحاً لقطاع العمال والفلاحين، و333 لقطاع باقي فئات الشعب.
وأكد مصدر في اللجنة أن هذا الإعلان تم بعد دراسة كل طلبات المرشحين التي كانت تتم يومياً وعلى مدار الساعة، حيث عملت اللجنة وبمهنية عالية يومياً على دراسة طلبات المتقدمين للترشح آنياً وترد الطلب غير المستوفي الشروط، أو الناقص أي وثيقة، وهو ما سهّل التقدم على المرشحين، وجعل اللجنة تنجز البت في طلباتهم بأقصى سرعة.
وقد أصدرت اللجنة أسماء المرشحين المقبولين بصورة نهائية من دون أي اعتراضات حتى الساعة من أي مرشح.
وأكد المصدر أن من بين المرشحين صحفيين وحملة إجازات عليا في الإعلام والاقتصاد والآداب والقانون، والعلوم العسكرية والإستراتيجية. وبينهم أطباء بشريون وأسنان وبيطريون، ومحامون، ورؤساء بلديات، ومعلمون، ينتمون إلى مختلف الأحزاب الوطنية العريقة، وبعض الناشئة حديثاً أي بعد صدور قانون الأحزاب.
وحتى مساء أمس -والكلام لـ«الوطن»- لم نر أي دعاية انتخابية لأي من المرشحين، في مدن المحافظة الرئيسة، فكما يبدو يستعد المرشحون المستقلون لها في ظل المنافسة الشديدة بينهم للفوز بالمقاعد المخصصة للمستقلين من أصل مقاعد المحافظة الـ22، التي ستكون حامية الوطيس بالنسبة إليهم، على حين ينتظر البعثيون ومرشحو الأحزاب الأخرى صدور قائمة الجبهة الوطنية التقدمية.
ومن جانب آخر أكد عدد من ذوي وأسر الشهداء في حماة أنهم سيشاركون في انتخابات مجلس الشعب في الثالث عشر من نيسان القادم، وسينتخبون المرشح الذي عانى مرارة استشهاد أب أو شقيق، ويعتقدون أنه يمثلهم ويدعمهم، ويعمل على تمكينهم من حقوقهم التي وعدتهم بها الجهات المعنية ولم تفِ بوعودها حتى اليوم!!.
وقال عدد منهم لـ«الوطن»: إن انتخاب مرشح من طينتنا يعني أن همه من همومنا ومعاناته من معاناتنا، وألمه من ألمنا، وبالتأكيد سيبذل كل جهده لتحسين أمورنا.
وأجمعوا على ضرورة المشاركة الواسعة واختيار المرشح الأجدر، ليكون صوتهم تحت قبة البرلمان، لنقل الصعوبات التي تعترضهم ومعالجة أمورهم وهمومهم ومشكلاتهم، وأن يتلافى أعضاء المجلس الجديد الأخطاء التي وقع بها الأعضاء السابقون!!.
عدنان الضاهر والد الشهيدين وسيم وعلي قال: إن الشعب السوري مرفوع الجبين بفضل تضحيات الشهداء والجرحى وانتصارات الجيش، وبهذه التضحيات فقط ستبقى سورية مصونة وعصية على كل إرهابي، وأتمنى على أعضاء مجلس الشعب المرتقب، أن يلتفتوا أكثر لمعاناة الناس وخاصة أهالي الشهداء الذين أثبتوا عشقهم للوطن بتقديم أغلى ما يملكون فداء لترابه وعزته، من خلال رعاية حقوقهم وجلب المنفعة لهم بعد أن فقدوا معيلهم، كالعمل على إقامة مشاريع من شأنها دعم أسر الشهداء والجرحى ومنع أي شخص من استغلال معاناتهم.
محمد وسوف والد الشهيدين أحمد وعلي وسوف، قال: إن الانتخابات التشريعية حق وواجب وطني، وعلى كل مواطن شريف الاقتراع لاختيار ممثل قادر على إيصال صوت الشعب للجهات المعنية، وعلى المرشح الذي سأمنحه صوتي أن يعمل على تعديل بعض القوانين المتعلقة بالشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن