عربي ودولي

«الشعب الجمهوري» يشكو أردوغان إلى القضاء

تقدم حزب الشعب الجمهوري التركي أمس بشكوى قضائية ضد رئيس النظام التركي رجب أردوغان ورئيس حكومته أحمد داود أوغلو ورئيس جهاز مخابراته هكان فيدان ووزرائه المعنيين لتورطهم بدعم الإرهاب وإيواء الإرهابيين.
وذكرت صحيفة «سوزجو» التركية أن رئيس حزب الشعب كمال كليتشدار أوغلو كان أكد مراراً في سياق الكلمات التي ألقاها أن أردوغان وداود أوغلو يقومان بدعم الإرهاب وإيواء الإرهابيين وأشار إلى عزم حزبه تقديم شكوى ضدهما وضد المسؤولين المعنيين بتهمة دعم الإرهاب وإيواء الإرهابيين.
من جهة أخرى دعا كليتشدار أوغلو في تصريح له نشره موقع «خبردار» الإلكتروني الإخباري داود أوغلو إلى رفع الحصانة البرلمانية عن كل البرلمانيين الأتراك. وقال كليتشدار أوغلو: «أوجه دعوة واضحة لداود أوغلو لعرض كل ملفات رفع الحصانة للنقاش أمام البرلمان ورفع الحصانة البرلمانية عن كل البرلمانيين بمن فيهم أنا لكي تتم محاسبتهم أمام القضاء المستقل ويخرجان أمام الشعب بعد المحاكمة القضائية».
وكان كليتشدار أوغلو دعا خلال لقائه ممثلي الاتحادات والروابط والجمعيات المهنية والشعبية السبت الماضي إلى إجراء تغيير عاجل وجذري للسياسة الخارجية التركية مؤكداً أن التورط التركي في سورية عبر دعم التنظيمات الإرهابية أدخل تركيا في مستنقع الشرق الأوسط الخطير.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن