سورية

تخريج الدورة الرابعة للحماية الذاتية بالحسكة

| الحسكة – الوطن

اختتمت في مدينة القامشلي الدورة التدريبية الثانية، والرابعة على مستوى محافظة الحسكة لفصائل الحماية الذاتية التي شارك فيها 243 متدرباً من العاملين بالقطاع الحكومي، وقدم المتدربون في نهاية الدورة عروضاً عسكرية متنوعة، ونفذوا أيضاً بياناً عملياً بالذخيرة الحية، أظهروا فيه كفاءة عالية في ضوء المعلومات والتدريبات التي اكتسبوها في الدورة.
ويشرح البيان حالة تنفيذ هجوم يقوم به العناصر على وكر افتراضي للتنظيمات المسلحة، ويقومون بتدميره وقتل وأسر من فيه ومن ثم السيطرة عليه ورفع العلم العربي السوري فوق ترابه، في ضوء المعنويات العالية والمرتفعة التي تحلّو بها ليكونوا رديفاً للجيش العربي السوري في مهمته الوطنية وفي تصديه ودحره للإرهاب، وإعادة الأمان والاستقرار لكل بقاع الوطن. وتنفيذ كيفية وضعيات القتال والرمي على الجبهات للمقاتل بالسلاح، وتطبيق أساسيات وطرق التفتيش على الحواجز، وكيفية الاحتراس والتعامل مع العربات والآليات أثناء مرورها من الحاجز وقبل دخولها إلى المدن. وقال محافظ الحسكة محمد زعال العلي خلال لقائه المتدربين في اليوم الختامي من الدورة: سنستمر في تدريب وتأهيل العاملين في الدولة لدعم ورفد الجيش العربي السوري بما يحتاجه من مخزون العنصر البشري في المحافظة وأن يكونوا عوناً له للحفاظ على الأمن والسلم الأهلي، وأكد غيرية أبناء الحسكة وحرصهم الوطني من خلال ما قدموه في هذا اليوم من الالتزام والحرص الكبيرين، والجاهزية العالية في ضوء الاستفادة من معطيات التأهيل والتدريب التي تلقوها على يد الخبرات العسكرية في الجيش والقوات المسلحة، وبيّن المحافظ أن هذه الدورات هي وفاء للوطن من أبناء محافظة الحسكة الذين نحتاج إلى جهودهم وقدراتهم في تحمّل المسؤولية.
بدوره أشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالحسكة خلف عايد المهشم، أن هذه الدورات هي حالة وطنية مثالية بامتياز تؤكد دعمها للجيش العربي السوري الذي يواصل تحقيقه للانتصارات تلو الانتصارات على كامل أرض الوطن، وتنبع أهميتها أيضاً من تجسيد الرسالة الوطنية التي يقدمها أبناء محافظة الحسكة ومواقفهم المشرّفة.
من جانبه اعتبر اللواء حسن محمد محمد القائد العسكري للجيش والقوات المسلحة وقائد العمليات العسكرية بالحسكة، أنه بداية جيدة لهذه الدورات وهي تسير بخطا ثابتة ومتقدمة ومتطورة نحو الأمام بفضل وعي والتحاق العاملين في الدولة بهذه الدورات، التي تعد مكسباً لقواتنا المسلحة في هذه المحافظة، وأكد على دعوة جميع المواطنين من العاملين وغير العاملين للالتحاق بها.
وأكد المشاركون استعدادهم القيام بواجبهم وتنفيذ مهامهم التي ستُلقى على عاتقهم ورفد الجيش العربي السوري بالرجال، ليبقى الوطن منيعاً مصاناً ويعود الأمان لجميع مدنه وبلداته وقراه وإعادة إعمار وبناء ما دمرته يد الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن