سورية

اشتباكات على عدة محاور واستهداف مركز لمواقعه … داعش ينقل عائلاته من تدمر باتجاه السخنة

| حمص – نبال إبراهيم

يقوم تنظيم داعش المدرج على اللائحة الأممية للتنظيمات الإرهابية بإخراج عائلاته من مدينة تدمر باتجاه بلدة السخنة، وذلك بعد الضربات الموجعة التي تلقاها من الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة له وبمساندة من الحلفاء، والتي كبدت التنظيم خسائرة فادحة في الأرواح والعتاد الحربي.
كما دارت أمس اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش السوري والقوى المؤازرة مع مسلحي داعش في عدة محاور وجبهات من ريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي، وسط قصف مدفعي وجوي طال مواقع ومقرات الإرهابيين على تلك المحاور.
وأفادت مصادر أهلية موثوقه من داخل مدينة تدمر لـ«الوطن»، بأن تنظيم داعش يقوم بإخراج عائلاتهم من مدينة تدمر وينقلهم باتجاه بلدة السخنة الواقعة شمال شرق تدمر في ريف حمص الشرقي بعد الضربات الموجعة التي تلقاها التنظيم من الجيش العربي السوري والأصدقاء، والخسائر الفادحة بالأرواح والعتاد الحربي والآليات التي تكبدوها نتيجة لتلك الضربات.
ميدانياً ذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة من اللجان الشعبية اشتبكت مع مسلحي داعش في منطقة مثلث مدينة تدمر وبمحيط البيارات الغربية وفي محيط قرى البصيرة وخنيفيس والصوانة وعلى محور المحسة القريتين في الريفين الشرقي والجنوبي الشرقي وسط قصف مدفعي وجوي مركز طال مواقع وتحصينات عناصر التنظيم ومحاور تحركاتهم على تلك الجبهات وفي عمق معالقهم ما أدى لإيقاع أعداد كبيرة من مسلحي التنظيم قتلى وجرحى بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية وتدمير عدة تحصينات ومواقع لهم إضافة لتدمير عدد من آلياتهم ووسائل تنقلاتهم بعضها كان مصفحاً وبعضها الآخر كان مزوداً برشاشات ثقيلة ومتوسطة.
وأشار المصدر إلى أن الطائرات الحربية نفذت سلسلة غارات جوية على امتداد نهار وليل أمس قصفت خلالها أهدافاً وأوكاراً لداعش ومحاور تنقلات مسلحيه في عمق مدينتي تدمر والقريتين ومناطق الصوانة الشرقية ومحيط جزل بريف حمص.
وأكد المصدر تدمير أوكار ومقرات ومستودع للذخائر وآليات مدرعة وأخرى محملة بالأسلحة ومجهزة برشاشات ثقيلة لداعش، إضافة لإيقاع عدداً من أفرادهم بين قتيل وجريح جراء تلك الضربات الموجهة لسلاح الجو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن