الأولى

انسحابات مبكرة في دمشق والسويداء.. ودباس: لا نريد أعضاء ينامون … جمعة: لا مراكز انتخابية في القطع العسكرية

| دمشق – محمد منار حميجو – السويداء – عبير صيموعة

أكد عضو اللجنة القضائية الفرعية في دمشق سامر جمعة أنه لن يكون هناك مراكز انتخابية في القطع العسكرية وذلك حفاظاً على حرمتها بعدم دخول المدنيين إليها ولاسيما أن مندوبي المرشحين سيتواجدون فيها، موضحاً أن العسكري يدلي بصوته في أقرب مركز انتخابي له وهذا يتم بالتنسيق مع قائد قطعته.
وكان الرئيس بشار الأسد أصدر مرسوماً يسمح بموجبه للعسكريين وقوى الأمن الداخلي بالإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع على الهوية العسكرية.
وفي تصريح لـ«الوطن» رأى جمعة أن السماح للعسكريين بالانتخابات يأتي ضمن ممارسة حقهم الدستوري في اختيار من يمثلهم إلى مجلس الشعب، موضحاً أنه سابقاً كان يسمح لهم في الانتخاب إلا أن القانون الحالي منعهم من ذلك ليأتي المرسوم الحالي ويكرس مبدأ الحق الدستوري لكل المواطنين.
وفي موضوع متصل، بلغ عدد المنسحبين في محافظة دمشق وريفها 8 مرشحين من أصل 1805 مرشحين، في حين بلغ عدد المنسحبين في السويداء مرشحين فقط من أصل 261 مرشحاً.
من جهته قال رئيس اتحاد حرفيي دمشق مروان دباس لـ«الوطن»: لا نريد أشخاصاً ينامون في مجلس الشعب، مؤكداً أن عدداً كبيراً من الحرفيين رشحوا أنفسهم إلى عضوية المجلس رغم أن الاتحاد لم يمثل في الدورة الحالية بأي حرفي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن