شؤون محلية

وعد الوزير الذي لم ينفذ؟!

| طرطوس – الوطن

مازالت معالجات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قاصرة حتى تاريخه فيما يخصّ القضايا التي طرحت أمام الوزير جمال شاهين خلال زيارته لطرطوس منتصف كانون الثاني الماضي ولقائه فعالياتها المختلفة بدعوة من فرع الصحفيين حيث لم تتم معالجة النسبة الكبرى من تلك القضايا رغم الوعود التي أطلقت في هذا المجال.
لكن من بين القضايا التي تمت معالجتها جزئياً قضية رغيف الخبز وما طرح بشأنها (نقص في الوزن وسوء في النوعية وتخفيض قي كمية الدقيق) حيث وجّه الوزير كتاباً إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس منذ أيام وصلت نسخة منه إلى مكتب «الوطن».. طلب فيه منها إعادة نصف الكميات المحسومة من مخصصات المخابز التموينية المخالفة على أن يتم دراسة الحاجة التموينية من قبل المديرية لاحقاً ولكل مخبز على حدة وموافاة الوزارة بها في حال وجود حاجة تموينية ملحة في منطقة عمل تلك المخابز، كما طلب عدم تخفيض مخصصات المخابز التموينية بالنسبة للمخالفات التموينية المرتكبة من القائمين على العمل في المخابز التي تم ضبطها خلال الجولة الرقابية التي تمت بتاريخ 14-15-16/11/2015 والاكتفاء بتوجيه كتاب خطي للقائمين بالعمل يتضمن إنذارهم باتخاذ إجراءات أشدّ في حال تكرار المخالفة على أن يعتبر هذا الإجراء بمنزلة إنذار أخير للمخبز المخالف تحت طائلة العقوبة الأشدّ في حال ارتكاب أي مخالفة بعد هذا الإجراء.
والسؤال الذي يفرض نفسه في ضوء ما تقدم وغيره لماذا لم تعالج الوزارة حتى تاريخه قضية نقص ربطة الخبز في مخابز القطاع الخاص حيث إن وزن الربطة لا يزيد عن (900-1000) غرام من أصل الوزن المحدد بـ(1300) غرام؟ ومتى يصدر القرار الذي وعد به الوزير في هذا الإطار؟ سؤال ينتظر أبناء المحافظة والوافدون إليها الإجابة العملية عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن