رياضة

منتخبنا الوطني في أول لقاءاته المونديالية

فاروق بوظو:

 

بعد أسبوعين اثنين فقط.. وتحديداً في الحادي عشر من شهر حزيران القادم.. يواجه منتخبنا الوطني نظيره الأفغاني في أول لقاءات الجولة الأولى لتصفيات المونديال الروسي القادم عام 2018، والمؤهلة أيضاً لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة في العام الذي يليه.
وقد سبق للجهاز التدريبي للمنتخب أن أعلن صراحة أن تشكيلة المنتخب ستعتمد أساساً وبنسبة كبيرة على لاعبينا السوريين المحترفين في الخارج إضافة لعدد من لاعبينا النخبة المشاركين في فرق أنديتنا المحلية.
وفي تقديري وتقييمي.. فإن التفاؤل كبير في قدرة منتخبنا الوطني على تجاوز منافسه الأفغاني، والعودة بفوز واضح وصريح، ونقاط مستحقة ثلاث، وخصوصاً أن قدرة وكفاءة ومستوى لاعبينا المتميزين النخبة، إضافة لحماستهم الوطنية كفيلة بإثبات جدارتهم على حساب منافسهم الأفغاني الذي لا يعتبر في مجال التقييم القاري في مستوى منتخبنا الوطني نفسه المتفوق عليه فردياً وجماعياً.. ولكن يبقى الحذر من أهم وأبرز واجبات ومسؤوليات لاعبينا طوال شوطي المباراة في ظل حماسة الفريق الأفغاني المنافس الذي سيتضاعف من خلال إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره.. وهذا ما يستوجب على لاعبي منتخبنا الوطني المبادرة المبكرة بتسجيل أول أهداف اللقاء ومضاعفته خلال الشوطين من خلال عدم التراجع للخلف، والحرص على متابعة التألق والتفوق دفاعاً وهجوماً.
وبعد.. فإني على قناعة تامة أن الثقة موجودة لدى كل من لاعبينا هواة ومحترفين وجهازهم التدريبي الوطني… إضافة للرغبة المتوافرة لديهم جميعاً للوصول إلى ما هو أبعد من تجاوز الدور التمهيدي للجولة الأولى لهذه التصفيات الآسيوية والمونديالية.. أملاً في تحقيق ما نطمح إليه من حضوره تستحقه كرتنا المستديرة قارياً ودولياً..!

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن