سورية

قتلى في صفوف داعش بريفي الحسكة والرقة

| الحسكة – دحام السلطان

واصلت «قوات سورية الديمقراطية» عملياتها ضد مواقع وعناصر تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في ريفي الحسكة والرقة.
وأكدت مصادر مطلعة لـ«الوطن» استمرار المواجهات بين «قوات سورية الديمقراطية» ومسلحي داعش، في محيط بلدة مركدة. كما شن مسلحو التنظيم هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز «قوات « في الريف الجنوبي الشرقي لبلدة الهول في محور الحدود السورية- العراقية وجرت اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل 23 مسلحاً من التنظيم وفرار الباقين.
وفي سياق متصل شن مسلحو التنظيم هجوماً آخر على مواقع «الديمقراطية» في المحيط الجنوبي الغربي لجبل عبد العزيز أسفر عن مقتل 3 مسلحين من التنظيم والحصول على أسلحة وذخائر خفيفة ومتوسطة بحسب المصادر، فيما تستعد قوات «الديمقراطية» لشن هجوم جديد على المواقع التي لا يزال التنظيم مسيطراً عليها، من محورين ينطلقان من مخفر رويشد في الريف الجنوبي الغربي من الحسكة الذي سيطرت عليه «الديمقراطية» مؤخراً وباتجاه الجنوب الشرقي على بلدة الصور في الريف الشمالي لمدينة دير الزور وشرقاً باتجاه بلدة مركدة لتجفيف منابع العنصر البشري للتنظيم. وفي الحسكة أشارت مصادر محلية إلى أن قوات الجندرمة التركية ألقت القبض على 3 مدنيين أثناء محاولتهم العبور للحدود السورية- التركية، واعتدت عليهم بالضرب العنيف عند أحد المعابر الحدودية بجانب قرية تل حلف بريف رأس العين شمال غرب الحسكة 90 كم. ومن جهة ثانية انفجرت عبوة ناسفة يسيارة تابعة لـ«وحدات حماية الشعب» ذات الأغلبية الكردية جنوبي بلدة الهول وأسفرت عن وقوع خسائر بشرية، كما انفجر لغمان أرضيان آخران كان قد زرعهما التنظيم في إحدى مدارس قرية أم مدفع غربي قرية السبع أربعين 50 كم وأسفر عن مقتل عنصرين اثنين من مقاتلي قوات سورية الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن