الأولى

في تحد لواشنطن.. «النصرة» تسلب «الفرقة 13» 10 صواريخ تاو بإدلب!

| إدلب – الوطن

قال مصدر مقرب من «الفرقة 13» المدعومة أميركياً، لـ«الوطن» أن جبهة النصرة، داهمت مقراتها في معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي واعتقلت 30 من مسلحيها واستولت على ذخائر وأسلحة من بينها أكثر من 10 صواريخ تاو أميركية الصنع والمضادة للمدرعات.
وأكد المصدر أن الصواريخ المسلوبة، التي زودت البنتاغون بها الفرقة، كانت مخفية في قواعدها بقرية الغدفة الواقعة في ريف المعرة الشرقي حيث جرى اقتحامها صباح أمس بعد تمكن عناصر المداهمة التابعين لـ«النصرة» من السيطرة على حواجز ومراكز الفرقة داخل وفي محيط مدينة معرة النعمان في تحد واضح لفصائل المعارضة المسلحة التي توصف بـ«المعتدلة» وللإدارة الأميركية قبل يوم واحد من انطلاق محادثات جنيف برعاية الأمم المتحدة.
ونفى المصدر قيام عناصر «الفرقة 13» بأي اعتداء على مقرات النصرة في المعرة التي شهدت تظاهرات ليليلة طالبت بخروج مقاتلي فرع القاعدة من المدينة، بخلاف ما ادعى بيانها وتغريدات بعض قياداتها على «تويتر» لتبرير اقتحامها لمقار الفرقة.
واشتعلت حرب بيانات بين الفريقين المتنازعين وتبادلا تهم الاعتداء على مقار بعضهما البعض ليل أول من أمس الذي شهد توتراً كبيراً قبل أن تحسم النصرة الجدل بالسيطرة على قواعد وحواجز ومقار «الفرقة 13» أمس واعتقال مسلحيها من دون الاستجابة للوساطات التي حاولت نزع فتيل الأزمة من دون أذن مصغية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن