اقتصاد

جديد الوزير إسماعيل.. فريق خاص للاستراتيجية الإدارية

شكل وزير المالية الدكتور إسماعيل إسماعيل فريقاً خاصاً مهمته تقديم إستراتيجية إدارية وتنظيمية تمكن وزارة المالية من القيام بدورها على أكمل وجه.
ويأتي توجه الوزير إسماعيل لتشكيل الفريق المذكور تزامناً مع وضع إستراتيجية مالية حديثة سيقوم بإعدادها نخبة من الخبراء المختصين في الشؤون المالية.
ويضم الفريق المشكل ثمانية أعضاء معظمهم موظفون في وزارة المالية مفرغون بشكل كامل للقيام بالأعمال المنوطة بهم على أن يبقى كل واحد من أعضاء الفريق على ملاك الجهة التي يعمل بها مقابل مكافآت مالية تمنح لأعضائه تحدد في قرار يصدر لاحقاً عن الوزير.
ويشرف على أعمال الفريق ومهمته معاون وزير المالية لشؤون الإيرادات الذي أجاز له القرار الاستعانة بمن يراه مناسباً لحضور اجتماعات فريق العمل والمشاركة في أعماله لتحقيق الغاية والهدف من تشكيله.
وتؤكد المعطيات التي حصلت عليها «الوطن» بأن الفريق المذكور ليس حديث الولادة، وأن ما تخطط له وزارة المالية بخصوص وضع إستراتيجيتين إدارية تنظيمية ومالية لتطوير قدراتها ليس إلا توجهاً قديماً لم تؤتِ ثماره حتى تاريخه، لأن قراراً صدر بهذا الخصوص منذ عام 2013، والقرار الصادر حديثاً ليس سوى تعديل للقرار القديم لجهة استبعاد عناصر من الفريق واستبدالهم بعناصر أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن