سورية

«القومي الاجتماعي» في سورية يستنكر قرار الجامعة ويدعو لإقامة «مجلس المصالح المشتركة»

أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي في سورية، قرار جامعة الدول العربية تصنيف حزب اللـه منظمة إرهابية، واعتبره «تناغماً وتماهياً مع الكيان الصهيوني ومشروعه التهويدي في المنطقة».
وفي بيان له تلقت «الوطن» نسخة منه قال الحزب: «خرجت علينا جامعة الأعراب بقرار صادر عن وزراء خارجيتها بتصنيف حزب اللـه منظمة إرهابية، في تناغم وتماه كامل مع الكيان الصهيوني ومشروعه التهويدي في المنطقة، وفي انتهاك مباشر لميثاق الجامعة الذي ينص على عدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول».
واعتبر الحزب أن ذلك يأتي «ترجمة لعلاقات التنسيق المباشر بين بعض الأنظمة العربية الأعضاء في الجامعة، وبين مشغلهم الصهيوني ذلك التنسيق الذي ظهر واضحاً للعالم أجمع في دعم وتدريب وتمويل ذات المجموعات الإرهابية التي تقاتل في سورية واليمن وليبيا». وأضاف: إن «هذا القرار الدنيء ليس بغريب على منظومة هشة شرعت احتلال العراق، وليبيا، وأعطت الغطاء لاستهداف سورية واليمن».
وتابع: إن «حزبنا يدين هذا القرار الذي لا يعبر عن الشعوب الحرة المؤمنة بالمقاومة وبخيار السلاح لتحرير الأرض ونؤكد تضامننا الكامل مع حزب اللـه المقاوم ومشروع تحرير الأرض والدفاع عن الكرامة المهدورة بقرار هذه الأنظمة».
وحيا الحزب موقف وزير خارجية العراق الذي «أثبت أن كل محاولات تدجين العراق باءت بالفشل فلا الاحتلال ولا الإرهاب استطاعا أن ينالا من عزيمة العراقيين وكرامتهم وعزتهم».
ودعا الحزب إلى «إقامة مجلس المصالح المشتركة ليضم سورية والعراق وشرفاء لبنان والأردن وفلسطين بعد موت الجامعة العربية وارتهان جثتها العفنة للقرار الأميركي الصهيوني».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن