الأخبار البارزةشؤون محلية

أول غيث الشعارات .. هي في واد .. والواقع في واد … الشعار لـ«الوطن»: ندرس فتح مراكز انتخابية لأبناء المناطق الساخنة في المحافظات الأخرى

| محمد منار حميجو

كشف رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات هشام الشعار أن عدد الاعتراضات التي قدمت للجنة بلغت 262 اعتراضاً قبل منها 221 اعتراضاً من مختلف المحافظات، معلناً أن اللجنة تدرس حالياً فتح مراكز لأبناء المحافظات الساخنة في باقي المحافظات لاختيار مرشحيهم.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» قال الشعار: إن اللجان الفرعية بدأت تتواصل مع المحافظة لتحديد مراكز الانتخابات موضحاً أن هذا الأمر يتم بالتعاون مع المحافظين لتحديد المراكز التي يجب الاقتراع فيها. وفي وقت أطلق فيه بعض المرشحين حملاتهم الانتخابية بتعليق اللافتات والصور في الشوارع بين الشعار أن المحافظة هي التي تحدد الأماكن التي يجب فيها تعليق الصور واللافتات مشيراً إلى أن المرشح إذا علق صوراً في أماكن غير مخصصة تعتبر مخالفة قانونية ومن حق اللجنة محاسبته على ذلك.
وأشار الشعار إلى أن اللجان القضائية مارست عملها بكل شفافية سواء في قبول طلبات الترشح أو في النظر في الطعون معتبراً أن تقديم الاعتراضات أمر صحي يدل على الشفافية والنزاهة في الانتخابات.
وأعلن بعض المرشحين عن حملاتهم الانتخابية بتعليق الصور واللافتات، ومن اللافت ابتعاد اللافتات عن مسائل تخص المعيشة مطلقين شعارات بناء سورية.
ورصدت «الوطن» بعض هذه الشعارات التي أطلقها المرشحون فكان شعار «معاً نبني سورية للأفضل» الشعار السائد عند معظم المرشحين.
ولم يشهد اليوم الأول من بدء الحملة حركة في الحملات الانتخابية كما غابت القوائم الجماعية والحزبية.
ومن اللافت أن بعض المحامين علقوا صوراً لهم في القصر العدلي بمحافظتي دمشق وريفها طمعاً منهم في جذب أكبر عدد من الناس باعتبار أن هذين المقرين يشكلان نسبة تجمع كبيرة للناس وانطلقت الحملة الانتخابية للمرشحين يوم الإثنين الماضي بعد أن أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات انتهاء مدة النظر في الطعون المقدمة من المرشحين المرفوضة طلباتهم لتبدأ بعد ذلك الحملة الانتخابية التي ستستمر ليوم 12 الشهر القادم وذلك حسب المرسوم الصادر والخاص بالانتخابات.
وبلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس الشعب في المحافظات كافة 11300 مرشح بعد استبعاد نحو 40 مرشحاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن