عربي ودولي

مسلحون يقتحمون مصافي عدن … استشهاد 65 يمنياً على الأقل وجرح العشرات بمجزرة ارتكبها طيران بني سعود في حجة

استشهد 65 شخصاً على الأقل وجرح العشرات في مجزرة مروعة ارتكبها طيران نظام بني سعود إثر استهدافه أمس الثلاثاء سوق خميس الشعبي بمديرية مستبأ شمال محافظة حجة باليمن.
وكان موقع موقع «المسيرة نت» اليمني قد ذكر أن عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال سقطوا في حصيلة أولية لغارتين لطيران العدوان السعودي على سوق الخميس في مديرية مستبأ في حجة.
على حين اقتحمت عناصر مسلحة مجهولة مصافي عدن في مديرية البريقة جنوب اليمن. وقال شهود عيان: إن مسلحين مجهولين اقتحموا البوابات الرئيسية للمصافي، ومنعوا الموظفين من الدخول ومزاولة أعمالهم.
هذا وتحدثت مصادر إعلامية أن المسلحين هم من عناصر الحراك الجنوبي حيث قاموا باقتحام المصافي «احتجاجاً على عدم توظيفهم».
إلى ذلك قتل وجرح العشرات من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مواجهات عنيفة اندلعت مع الجيش واللجان الشعبية شمال غرب مدينة تعز وسط اليمن.
كما دارت مواجهات مماثلة في مديرية نهم شمال صنعاء، في الوقت الذي شنت فيه طائرات التحالف السعودي غارات شمال شرق تعز وفي محافظة الجوف ونجد ومديرية نعمان بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
ومن جهتها أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي خلال إحباط الجيش واللجان الشعبية لمحاولة تقدمهم باتجاه جبل السفينة غرب مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف الصحراوية، الممتدة إلى السعودية بعد استهداف الجيش واللجان بالصواريخ لتجمع قوات التحالف شرق مديرية الغيل شمال المحافظة نفسها شرقي البلاد.
وفي تعز أعلن مصدر عسكري يمني عن مقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي خلال عملية تأمين الجيش واللجان لـتبة الهان بمنطقة الضباب عند المدخل الجنوبي لمدينة تعز.
كما قتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي بقصف صاروخي من الجيش واللجان على تجمعاتهم جنوب مدينة ذباب، وفق ما أفاد مصدر عسكري يمني.
في المقابل شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة عزان في مديرية ذباب الساحلية غرب تعز. وامتدت الغارات إلى معسكر اللواء 22 حرس جمهوري شمال محافظة تعز وسط اليمن.
وفي صنعاء شنت مقاتلات التحالف السعودي 8 غارات جوية على منطقة العَرْقوب بمديرية خَولان شمال المدينة.
(الميادين – سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن