الأولى

استبعاد 41 مرشحاً.. والحملات الانتخابية «بعيدة» عن هموم المواطن … الشعار: مراكز انتخابية لأبناء المناطق الساخنة في محافظات أخرى

| محمد منار حميجو

كشف رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات هشام الشعار عن استبعاد 41 مرشحاً عن الانتخابات بعد رفض الاعتراضات التي قدموها إلى اللجان الفرعية في المحافظات كافة، معلناً أن عدد الاعتراضات المقدمة بلغت 262 من أصل 11341 قبل منها 221 اعتراضاً.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال الشعار: إن اللجنة تدرس حالياً فتح مراكز لأبناء المحافظات الساخنة في باقي المحافظات لاختيار مرشحيهم، موضحاً أنه في حال فتح المراكز فإنه يحق لهم الانتخاب في المحافظات المتواجدين فيها إذا تعثر انتخابهم في المحافظة المحددة لهم.
وأشار الشعار إلى أن اللجان الفرعية بدأت تتواصل مع المحافظات لتحديد مراكز الانتخابات، مضيفاً: أن هذا الأمر يتم بالتعاون مع المحافظين.
وفيما يتعلق بالحملات الانتخابية أكد الشعار أن المحافظة تحدد الأماكن التي يجب فيها تعليق الصور واللافتات، معتبراً أن تعليقها في أماكن غير مخصصة لها مخالفة قانونية.
ورصدت «الوطن» بعض الشعارات التي أطلقها مرشحون في بداية الحملات الانتخابية فكان شعار «معاً نبني سورية للأفضل» السائد عند معظمهم، في حين اختفت شعارات تدعو إلى تحسين معيشة المواطن وتخفيض الأسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن