الأولى

الحكومة تناقش آليات تعزيز استقرار سعر الصرف ومواجهة الفساد!

ناقش مجلس الوزراء الآليات المتبعة لتعزيز استقرار سعر صرف الليرة أمام الدولار والإجراءات الحكومية لمواجهة مظاهر الفساد بكل مكوناته من المجتمع السوري.
وخلال جلسة المجلس أمس قال رئيسه وائل الحلقي: إن الاجتماعات الأخيرة مع الوفد التجاري والاقتصادي الإيراني الذي زار دمشق أخيراً ساهمت في الوصول إلى قواسم مشتركة ترجمت إلى اتفاقيات ستساهم في توسيع مجالات التعاون وخاصة في القطاع الزراعي والنفطي والنقل والاتصالات والصناعات الدوائية.
وأكد الحلقي اهتمام الحكومة بالقطاع الزراعي باعتباره أحد أعمدة التنمية في البلاد، مشدداً على ضرورة السعي لرسم إستراتيجيات حقيقية وبرامج مرحلية ومستقبلية لإعادة إحياء هذا القطاع الذي يعد ثروة وطنية تتوافر لها كل شروط النجاح.
وطلب الحلقي من الجهات المعنية توفير المناخ المناسب لعودة أهالي عدرا العمالية إلى مساكنهم وتوفير جميع مستلزمات الحياة اليومية لهم من خدمات وتوفير المواد التموينية والغذائية والنقل عبر تسيير باصات نقل داخلي إليها وإعادة إحياء كل المؤسسات الحكومية فيها.
كما طلب من وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات المعنية الأخرى الإسراع بإنجاز مراكز استضافة الأطفال المتشردين والمتسولين وتقديم كل أشكال الرعاية الاجتماعية لهم وإعادة تأهيلهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع مستقبلاً.
وأثناء الجلسة بحث المجلس مشروع قانون تنظيم وزارة الثقافة وإنهاء العمل بالقرار بقانون رقم 197 لعام 1958 وتعديلاته.
(التفاصيل ص6)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن