ثقافة وفن

جورج وسوف يحذر من خطر «التدخين»!! … أيمن رضا وشكران مرتجى «حالة خاصة».. وابن عاصي الحلاني نسخة عن والده.. ويوسف الخال «لا مشاكل مع سيرين»

| وائل العدس

لم تختلف موضوعات ومنشورات النجوم هذا الأسبوع عن الأسابيع السابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحمل معظمها نوعاً من الحميمية والعلاقات الودية والتحذيرات التوعوية، وإلى التفاصيل:

احذروا التدخين
منذ أنشأ صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح جورج وسوف يشارك محبيه يومياته وبعض تفاصيل حياته الاجتماعية.
ونشر سلطان الطرب فيديو خاصاً يحذر فيه جمهوره من مخاطر التدخين.
ورمى الوسوف خلال الفيديو بالسجائر أرضاً، مؤكداً أنها تضر بصحة الإنسان ونصح كل الذين يعيشون نوعاً من أنواع التعلق بها باستبدالها بالسجائر الإلكترونية الخالية من مادة النيكوتين السامة، مشدداً على أفضلية الاستغناء عنها أيضاً.
ويستعد النجم السوري لاقتحام عالم التكنولوجيا، بإطلاق أول تطبيق على الهواتف الذكية باسمه، وسيتيح تطبيق «جورج وسوف» لكل عشاقه شراء جميع ألبوماته وأغانيه بطريقة قانونية، كما أنه يحضّر لتسجيل أغنية لأسماء اللـه الحسنى.
من ناحية ثانية، سافر إلى القاهرة لوضع اللمسات الأخيرة على بعض الأغنيات بهدف إطلاقها بشكل منفرد، منها أغنية لحنها وليد توفيق، وأخرى من ألحان طارق أبو جودة.

حالة خاصة
بدأ النجمان السوريان أيمن رضا وشكران مرتجى تصوير مشاهدهما في مسلسل «خاتون» (تأليف طلال مارديني، وإخراج تامر إسحق) في موقع التصوير الرئيس لهما.
ونشرت مرتجى صورة عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك جمعتها برفيق دربها رضا بعد أن لمعا في الكثير من الأعمال التي جمعتهما كـ«دنيا» و«عيلة 7 نجوم»، و«جميل وهناء» وغيرها من المسلسلات الناجحة.
وعلّقت كاتبةً: «أنا وعشرة العمر أيمن رضا، أحلى أبو همام وكواليس خاتون، بيضحكني من قلبي، اللـه يحميه، أيمن متل الشام، يا اللـه شو بيشبهها، منسلم عليكم هو وأنا».

بلا عتاب
رداً على تصريحات مواطنته سيرين عبد النور في برنامج «المتاهة» على شاشة «إم. بي. سي»، كتب الممثل اللبناني يوسف الخال تغريدة عبر حسابه الخاص على «تويتر».
وبعدما تعرضت وفاء كيلاني إلى محور خلافه وزوجته مع عبد النور، كتب: «بتمنى على كل الصحفيين والإعلاميين الكرام يبطلوا يسألوا سيرين عبد النور عنن ويبطلوا يسألونا عنها (مشكل أو عتاب)، يا أخي ما في شي بيناتنا!.
وكانت عبد النور قد عاتبت الخال وزوجته، وأضافت: «ما قلته عن يوسف الخال إنه فنان لبناني وليس عربياً، هو كلام منطقي، وبالتأكيد أقول لآل الخال عفا اللـه عما مضى، لكن من واجبي أن أرد على الانتقادات التي توجه لي، وكنت بحب تقلي يا يوسف الخال مبروك متل ما أنا بتصل فيك وبقلك مبروك على أي عمل بتعمله».

علاقة مميزة
تجمع بين الفارس الفنان اللبناني عاصي الحلاني وابنه الوليد علاقة مميزة جداً تظهر ملامح الصداقة فيها في العديد من المواقف والمناسبات التي تناولتها الوسائل الإعلامية.
الوليد يمضي أوقاتاً طويلة مع والده في مزرعة الخيل في «الحلانية» كما كان يرافقه إلى كواليس التصوير والحلقات المباشرة من برنامج «ذا فويس» ويسافر معه في معظم الأحيان ويلازمه في كواليس حفلاته والمهرجانات التي يحييها.
مؤخراً نشر عاصي عبر صفحاته وحساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة قديمة له تعود لعمر يافع من سنّه ظن البعض لوهلة أن الصبي فيها هو ابنه الوليد ليتبين لاحقاً أنه عاصي نفسه وأن الشبه الكبير بينه وبين نجله أثار هذا الجدل ضمن التعليقات التي وصلته.

تصريحات مزورة
نفى النجم المصري ونقيب المهن الموسيقية هاني شاكر كل التصاريح التي نسبت إليه بشأن خاتم الجمارك المصرية على غيتار الموسيقار العالمي بريان آدامز.
شاكر أكد أن كل ما نشر عن لسانه عبر صفحات أحد المواقع الإلكترونية لا يمت للواقع بصلة حيث إنه لم يتواصل مع أي من العاملين في الموقع، وجاء في البيان الذي نشره عبر شبكاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: «نفى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية التصريحات التي نسبت إليه على موقع الحكاية الإلكتروني وأكد أنه لم يتواصل مع أي من العاملين بالموقع وأن ما نشر وكتب بشأن خاتم الجمارك المصرية على غيتار الموسيقار العالمي بريان آدامز ليس له أساس من الصحة وهو من وحي خيال الصحفي فقط ﻻ غير. وأكد طارق مرتضى المستشار الإعلامي للنقابة أن النقيب العام وجه المستشار القانوني بالنقابة لملاحقة الصحفي والموقع قضائياً».
على صعيد آخر، يستعد هاني شاكر لطرح ألبومه الجديد والمنتظر خلال الفترة القريبة المقبلة حيث انتهى من تصوير بوسترات العمل التي ستفرج عنها شركة «هاي كواليتي» ضمن الحملة الدعائية الواسعة التي يتمّ التحضير لها حالياً في الكواليس.

سنة المدرسة
في إطار «سنة المدرسة» التي تنظمها وزارة التربية والتعليم في تونس، زار صابر الرباعي المدرسة التي تعلم فيها وأمضى معظم طفولته بين جدرانها وفي ملاعبها، وهي المدرسة التي كان والده مديراً فيها.
صابر قام بجولة داخل المدرسة التي سيقوم بدعمها مادياً خلال الفترة المقبلة ونشر عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من الزيارة وعلّق عليها فكتب: «في إطار سنة المدرسة، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم في بلدي تونس، زرت المدرسة، التي تعلمت فيها وقضيت معظم طفولتي بين جدرانها وفي ملاعبها، هذه المدرسة التي كان والدي مديراً فيها».
وأكمل: «بعد هذه الجولة، أيقنت أنه من واجبي إعانة مدرستي مادياً لنساهم في تحسين البنية الأساسية فيها، وشراء معدات مفيدة للتلاميذ تساعدهم في دروسهم للوصول إلى التفوق».
واختتم صابر حديثه قائلاً: «كما تبلغت قراراً أولياً لمعالي وزير التربية يقضي بإطلاق اسم الوالد (الهادي الرباعي) على هذه المدرسة تكريماً له، وسيتم تدشين ذلك بحضور الوالدة والإخوة في وقت قريب إن شاء الله.. كلنا يد واحدة لتحيا تونس».

الوقاحة والاستهانة

وجهت الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني رسالة قاسية لأحدهم عبر صفحتها الخاصة على تويتر، مستعينة بكلمات الكاتب المصري الراحل نجيب محفوظ.
وكتبت: «الوقاحة هي أن تحادثني وتبتسم لي وقد أكلت من لحمي حتى جفّ لسانك.. والاستهانة هي أن أعلم بكل ذلك وأبتسم لك».

كاردشيان
بعد أسبوع مليء بالانتقادات والتعليقات السلبية التي تعرضت لها نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كاردشيان، بسبب صورها العارية والجريئة التي نشرتها مؤخراً، حرصت على تشتيت الموضوع وإيجاد طريقة لإبعاد تلك الانتقادات والتعليقات السلبية عن طريقها.
ولتقوم بذلك، استغلت كيم (35 عاماً) جمال وبراءة طفلها ساينت ويست وشاركت جمهورها ومتابعيها على صفحتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة فاتنة لساينت البالغ من العمر 3 أشهر، ظهر فيها قمة في الجمال، وعلقت عليها بالقول: «أنت الشمس في صباحي».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن