شؤون محلية

القادري يلتقي مكتب منظمة العمل الدولية

بحث رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية جمال القادري مساء أمس مع نائب المدير الإقليمي لمكتب منظمة العمل الدولية في بيروت فرانك هاجمان آليات وسبل تفعيل العمل والتعاون المشترك بين الجانبين، والصعوبات والتداعيات والتحديات التي فرضتها الأزمة والحرب الإرهابية التي تشن على سورية، على الطبقة العاملة. وأكد القادري أن عمال سورية تحملوا الكثير من الصعوبات والضغوط وقاوموا الإرهاب واستمروا في العمل والإنتاج، لافتاً إلى ارتقاء آلاف الشهداء من أبناء الطبقة العاملة جراء الاعتداءات الإرهابية على المنشآت والمؤسسات العامة والخاصة والبنى التحتية، لافتا في الوقت نفسه إلى الانعكاسات السلبية التي أفرزتها الأزمة على واقع العمل والعمال والتحديات والمتطلبات الناشئة نتيجة لها.
وأشار إلى أن الاتحاد العام لنقابات العمال عمل خلال الفترة الماضية ضمن لجان تطوير قوانين العمل وتحسين بيئة العمل، وبذل جهوداً كبيرة لتأمين مجال الصحة والسلامة المهنية للعمال، إضافة إلى العمل على صيانة حقوق العمال ومكتسباتهم وتحقيق مطالبهم المحقة بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات المعنية. ودعا رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال إلى ضرورة إعادة تنشيط برامج المنظمة في سورية، بما يخدم تطوير سوق العمل والمساهمة في تحسين واقع العمال وغيرها من مجالات التعاون المشتركة.
بدوره أعرب هاجمان عن حرص المنظمة على التعاون المشترك مع الاتحاد العام لنقابات العمال واستعدادها للمساهمة في برامج مشتركة تصب في مصلحة العمل والعمال في ظل هذه الظروف.
وأكد هاجمان على الدور الكبير الذي يؤديه العمال بشكل عام وعمال سورية بشكل خاص خلال هذه الفترة وأشار إلى اهتمام المنظمة بالشأن العمالي والعمل لتوفير الظروف المناسبة للإخوة العمال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن