شؤون محلية

كلية الإعلام ستتدرب في مؤسسات الإعلام الحكومية

| رجاء يونس

اتفقت وزارة الإعلام وجامعة دمشق على التعاون المشترك من أجل دعم العملية التدريبية والتعليمية في كلية الإعلام من خلال تدريب الطلبة في المؤسسات الإعلامية، وكذلك الاستعانة بالخبرات الإعلامية في تلك المؤسسات لتغطية الجانب العملي في مقررات المنهاج المعتمد في كلية الإعلام.
وبموجب المذكرة التي تم توقيعها أمس بين الجانبين تلتزم جامعة دمشق بتقديم برنامج مفصل عن البرنامج التدريبي الخاص بطلبة كلية الإعلام الذين سيتدربون في وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها، وتخصيص محاضرة واحدة خلال الفصل الدراسي في كلية الإعلام يقوم بتقديمها أحد كوادر وزارة الإعلام مقابل إتاحة الجامعة مكتباتها للوزارة وتزويدها بنسخ من أبحاث الماجستير والدكتوراه المتعلقة بمواضيع الإعلام والمشاركة في الأنشطة العلمية والتعليمية التي تقيمها الجامعة.
وتتيح المذكرة الاستفادة من خبرات الإعلاميين في الوزارة في تغطية الجوانب العملية ضمن منهاج كلية الإعلام، والعمل على تعزيز التعاون المتبادل بين الكلية ومعهد الإعداد الإعلامي في مجال التدريب والتأهيل على أن تقدم الوزارة التسهيلات اللازمة للتدريب العملي والميداني لطلاب كلية الإعلام وتأمين التجهيزات المتوافرة في وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها لإجراء التدريب العملي لطلاب كلية الإعلام، وكذلك الاستفادة من الإمكانات المتاحة في المعهد التقاني للطباعة والنشر لتدريب وتأهيل طلاب الكلية مقابل تدريب وتأهيل طلاب المعهد في كلية الإعلام.
كما سمحت المذكرة للطلاب باستخدام الاستديوهات الخاصة بالوزارة لأهداف التدريب والجلسات العملية بالتدريب في مديرية الإعلام الإلكتروني بالوزارة، وكذلك تنظيم لقاءات توظيفية وجلسات عمل لإتاحة المجال لخلق فرص عمل لاستثمار مؤهلات ومهارات الخريجين في مجال عمل الوزارة، على أن يتم قبول 8 طلاب لتدريبهم في مؤسسات وزارة الإعلام إضافة إلى تقديم المساعدة لطلاب الدراسات العليا في أبحاثهم الإعلامية، وتوفير البيانات اللازمة لهم فيما يخص عمل المؤسسات الإعلامية.
وأكد رئيس جامعة دمشق محمد حسان الكردي أهمية المذكرة في تعزيز الجانب التدريبي لدى الطلاب من خلال السماح للطلاب بالدخول إلى المؤسسات الإعلامية المنضوية تحت مظلة وزارة الإعلام والاستفادة من خبراتها التدريبية في المجال الإعلامي من أجل تخريج إعلاميين مؤهلين.
من جهته أشار معاون وزير الإعلام معن حيدر إلى أن المذكرة تحقق مصلحة مشتركة للجانبين حيث تساهم برفد الوزارة بكوادر أكاديمية من كلية الإعلام لتساهم في تدريب كوادر في المؤسسات الإعلامية.
بدوره أوضح عميد كلية الإعلام بطرس حلاق أن اختيار الطلاب الذين سيتم إرسالهم للتدريب في المؤسسات الإعلامية سيخضع لمعايير وضوابط يضعها مجلس الكلية والأقسام المختصة ما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن