سورية

الجيش يسيطر على ثلاث نقاط شرق حقل الجزل بريف تدمر

حمص – نبال إبراهيم:

تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني من إحراز تقدم ميداني جديد على اتجاه حقل جزل النفطي الواقع بريف مدينة تدمر الشمالي الشرقي، بعد إحباط محاولة تسلل لداعش باتجاه منطقة جزل وتكبيد الإرهابيين خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.
وأوضح مصدر عسكري لـ«الوطن»، أن قوات الجيش والدفاع الوطني «تمكنت من السيطرة على ثلاثة نقاط جديدة شرقي حقل جزل، حيث تم تثبيت القوات في تلك النقاط باعتبارها محوراً متقدماً وكاشفاً لتحركات الإرهابيين». ولفت المصدر إلى أن القوات العسكرية كانت قد أحبطت محاولة اعتداء وتسلل لداعش باتجاه جزل بعد مواجهات عنيفة أدت لمقتل وإصابة أعداد من الإرهابيين المهاجمين وإرغام الباقين على الانكفاء والتراجع إضافة لتدمير بعض آلياتهم وعتادهم.
من جهتها نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري تأكيده أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين في المشيرفة الشمالية والسلطانية وتلبيسة وحوش الزبادي والغنطو ودمرت عربة مدرعة على اتجاه حقل شاعر -جزل بريف حمص.
كما أحكمت وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على نقاط حاكمة في جبل شاعر شمال حقل جزل بريف حمص الشرقي بعد القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم بحسب المصدر العسكري.
وفي وقت سابق، استهدفت مدفعية الجيش الثقيلة مقرات وتجمعات إرهابيي داعش وجبهة النصرة في قرى جباب حمد والشنداخية الجنوبية وسلام شرقي والسلطانية وأم الريش ورجم العالي على اتجاه بلدات الفرقلس والمخرم وجب الجراح. وأكد المصدر تدمير تلك المقرات وعدد من آليات تنقل الإرهابيين بعضها كانت مجهزة برشاشات ثقيلة إضافة لإيقاع أعداد من أفرادهم قتلى وجرحى.
في ريف حمص الشمالي، اشتبكت قوات الجيش والدفاع الشعبية مع مسلحين من «النصرة» و«كتائب الفاروق» و«جيش التوحيد» و«فيلق حمص» وحركة «أحرار الشام الإسلامية» في منطقة مزارع الهلالية على اتجاه بلدة أم شرشوح. وتمكنت القوة العسكرية خلال الاشتباكات من قتل ما يقل عن ستة إرهابيين وإصابة آخرين وتدمير عربة بمن كان يستقلها شرقي المزارع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن