سورية

إيران ستواصل دعم الجيش السوري

| وكالات

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن بلاده ستواصل دعم الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.
وشدد شمخاني في تصريح له، وفقاً لما نقلته وكالة «سانا»، للأنباء على أن «مستقبل سورية ومصيرها يحدده الشعب السوري»، محذراً من أن «أي مشروع يتجاهل هذه الحقيقة سيفشل». ولفت إلى أن «خطة إضعاف الدولة السورية كانت منذ البداية أميركية وإسرائيلية، وترمي لإضعاف المقاومة في المنطقة ولا علاقة لها بالديمقراطية». ونبه إلى استمرار «السياسة الخاطئة» لدى الغرب من خلال التمييز بين الإرهابيين الأخيار والأشرار على الرغم من وصول «الإرهاب إلى أوروبا». وقال: «على الرغم من أن الإرهاب وصل إلى أوروبا، إلا أننا ما زلنا نشهد السياسة الخاطئة السابقة ذاتها تجاه سورية، من خلال التمييز بين الإرهابيين والتعامل المزدوج مع ظاهرة الإرهاب».
وانتقد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني محاولات بعض الدول إضفاء الشرعية على بعض الإرهابيين، لأن ذلك سيؤدي إلى تقوية الإرهاب وإدامته، وهو ما يشكل خطراً على الدول الأوروبية وسائر الدول المجاورة. واستنكر قرار مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية ضد حزب الله؛ مؤكداً أن الحزب لعب دوراً أساسياً في القضاء على الجماعات الإرهابية في سورية والحفاظ على أمن لبنان وحمايته من الكيان الصهيوني.
وحذر شمخاني من أن الدول، التي تسعى لاستبعاد القوى التي تتصدى للإرهابيين وخاصة حزب اللـه والحشد الشعبي العراقي؛ وللتحالف مع الإرهابيين والتكفيريين المتطرفين من خلال إسباغ صفات سياسية عليهم «ستتحمل مسؤولياتها أمام التاريخ وضمائر الشعوب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن